3 أجانب في كأس اتحاد الطائرة الموسم المقبل - الإمارات اليوم

3 أجانب في كأس اتحاد الطائرة الموسم المقبل

 

أجاز مجلس ادارة اتحاد الكرة الطائرة قيد ثلاثة لاعبين أجانب في مسابقة كأس الاتحاد للموسم المقبل 2008-2009 على أن يشارك اثنان منهم في المباراة وذلك لتجريب اللاعبين الاجانب في البطولة باعتبارها مسابقة تنشيطية، مع الابقاء على النظام المعمول به حالياً بقيد ومشاركة لاعبين اجنبيين فقط لكل ناد في مسابقتي الدوري وكأس السوبر وكأس رئيس الدولة.


واتخذ المجلس العديد من القرارات المهمة في اجتماعه برئاسة محمد عبدالكريم جلفار الذي وجه تهنئة للشيخة شمسة بنت حشر آل مكتوم، عضوة مجلس الادارة رئيسة لجنة الكرة الطائرة النسائية، بمناسبة النجاح التنظيمي لبطولة مهرجان دبي للتسوق للسيدات التي اقيمت بنادي الوصل.


واعتمد المجلس توصية لجنة المسابقات التي تقضي بتصنيف الاندية الى درجتين ممتازة وتضم ستة اندية وأولى تضم خمسة اندية اعتباراً من الموسم 2009-2010 وفقاً لترتيب الفرق في نهاية الموسم المقبل 2008-2009، وأقر مشاركة فرق الدرجتين في مسابقات كأس الاتحاد وكأس زايد وكأس رئيس الدولة.


المؤتمر العالمي
واطلع الاتحاد على تقرير سير التحضيرات لتنظيم المؤتمر العالمي للاتحاد الدولي الذي تستضيفه دبي يومي 16 و17 يونيو المقبل، ورفع المجلس الشكر لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية والصناعة، على رعايته الكريمة للمؤتمر الذي يعقد للمرة الاولى بمنطقة الشرق الاوسط، وأبدى المجلس ارتياحه لاشادة الدكتور روبين اكوستا رئيس الاتحاد الدولي بشأن التقرير الذي سيعرض على اجتماع مجلس ادارة الاتحاد الدولي من 13 الى 15 مارس الجاري بمشاركة محمد عبدالكريم جلفار رئيس الاتحاد الاماراتي.


ووافق المجلس من حيث المبدأ على مشاركة المنتخب الوطني في البطولة العربية السادسة عشرة لمنتخبات الرجال التي سيتحدد موعدها لاحقاً بواسطة الامانة العامة للاتحاد العربي للعبة.


الشباب والناشئون
قرر المجلس تعيين الجزائري حميدة فيصل بن شريف مدرباً لمنتخبي الشباب والناشئين ووافق على مشاركة منتخب الشباب في البطولة الاسيوية الرابعة عشرة التي تقام في العاصمة الايرانية طهران بمشاركة اليابان وكوريا وكازخستان وأستراليا وتايبيه والهند وباكستان وإندونيسيا والمالديف وسيريلانكا والكويت وقطر وعمان وإيران التي تقام من 23 الى 31 اغسطس المقبل ومشاركة منتخب الناشئين في البطولة الاسيوية مواليد 1991 التي تقام في العاصمة السيريلانكية كوالالمبو من 14 الى 21 اكتوبر المقبل.


ووافق المجلس على المشاركة في بطولة مجلس التعاون الخليجي للشباب بالبحرين في حال تعديل موعدها من 20 الى 29 اغسطس الذي يتعارض مع بطولة آسيا.


وكلف المجلس أمين السر العام عامر علي، وأمين السر المساعد سعيد الكثيري، بحضور اجتماع الجمعية العمومية للجنة الاولمبية الوطنية 18 مارس واطلع المجلس على الكتاب الوارد من اللجنة العليا المنظمة لبطولة ابوظبي الدولية للسيدات بشأن اقامة البطولة في الفترة من 19 الى 28 مايو المقبل لاقامة البطولة بمشاركة ثمانية منتخبات تحتل مراكز متقدمة بالتصنيف العالمي، وأحيط رئيس الاتحاد بالمخاطبات مع الاتحاد الدولي لادراج البطولة ضمن روزنامة البطولات العالمية والاعتراف بها دولياً. وحدد المجلس يوم الاربعاء الثاني من ابريل المقبل موعداً لانعقاد الجمعية العمومية العادية للاتحاد في تمام الساعة الخامسة مساء بقاعة المحاضرات الرئيسة بمركز اعداد القادة بدبي.

طباعة