العجوز سانتورو يجتاز الرقم «11» - الإمارات اليوم

العجوز سانتورو يجتاز الرقم «11»

 
حقق العجوز فابريس سانتورو المصنف 40 على العالم مفاجأة من العيار الثقيل، عندما تغلب على ميخائيل يوجني المصنف الـ11 على العالم بنتيجة 6-3 و6-4 في مباراة سيطر عليها الساحر الفرنسي البالغ من العمر 36 عاماً ضد يوجني ذي الـ23 ربيعاً.
 
وقدم سانتورو مستوى اداء ابهر المتابعين خلال المباراة الافتتاحية للبطولة، ظهر امس، واستطاع ان يستغل الثقة الزائدة التي بدأ بها يوجني، وتقدم عليه في الأشواط الأولى، ما ادى لتوتر الروسي يوجني الذي فقد القدرة على مجاراة الساحر الفرنسي الذي وجه انذاراً شديد اللهجة لمنافسية بالبطولة الحالية.
 
وينتظر سانتورو، الفائز من لقاء الصربي نوفاك دجوكوفيتش المصنف الثالث على العالم مع الكرواتي مارين سيليك، وسبق أن فاز سانتورو على دجوكوفيتش المصنف الثالث العام الماضي في بطولة فرنسا المفتوحة، ما يجعل المواجهة بينهما في حال فاز دجوكوفيتش على سيليك نارية.
 
وفيما يتعلق بنتائج بقية المباريات تمكن الروسي ايجور اندريف من الفوز على التشيكي غير المصنف جان مينار 6-3 و6-4، كما فاز التشيكي جان هيرنيتش على السويدي فافرينك 6-4 و6-.4

وتمكن الإسباني المصنف الرابع على العالم ديفيد فيرر من الفوز على الإنجليزي تومي هاس المصنف الـ11 على العالم بنتيجة كبيرة 6-3 و6-0 في مباراة سيطر عليها الإسباني فيرر.
 
كما فاز الإسباني  فيرناندو فيرناسكو على الإنجليزي راينر شوتلار بمجموعتين لمجموعة واحدة بنتيجة 7-6 و4-6 و6-.3 وفي ما يتعلق بمنافسات الزوجي تمكن المصنف الأول بالبطولة والثالث على العالم المكون من الكندي دانيال نيستور، والصربي نيناد زيمونجيك من الفوز على الزوجي المكون من التشيكي توماس بيردتش وجيركو نيمينين الفنلندي 6-4 و7-.6
 
طباعة