«صحيفة الرسوم المسيئة» تنتقد إعادة نشرها - الإمارات اليوم

«صحيفة الرسوم المسيئة» تنتقد إعادة نشرها


علّقت صحيفة «يولاندسبوستن» الدنماركية التي كانت أول صحيفة نشرت قبل أكثر من عامين الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للنبي محمد (عليه الصلاة والسلام) على التصريحات التي نسبت لوزير الداخلية الألماني فولفجانج شويبله بشأن هذه الرسوم. 


وقالت الصحيفة: «المانيا لديها خبرة قاسية في ما يمكن أن يحدث عندما تستسلم الديمقراطية لقوى متطرفة، ولذلك يجب على المرء النظر لاقتراح شويبله بالاعتبار».


وأردفت الصحيفة الدنماركية «ولكن التاريخ الألماني في القرن العشرين لا يخلو من أمثلة قاسية على مخاطر إثارة الأقليات ونحن لا نعتقد أن إعادةنشر هذه الرسوم نوعاً من التحدي سيسهم في التفاهم والتسامح اللذين تحتاجهما أوروبا».


الجدير بالذكر أن وزارة الداخلية الألمانية نفت أول من أمس أن يكون  شويبله طلب إعادة نشر هذه الرسوم، وقالت إن تصريحاته جاءت في إطارالتركيز على حرية الصحافة. في السياق ذاته طالب محتجون في باكستان أمس بقطع العلاقات مع الدنمارك بسبب اعادة نشر واحد من الرسوم المسيئة.


ونظمت الاحتجاجات في كراتشي وكويتا ومولتان وحيدر اباد والعاصمةالباكستانية اسلام اباد وردد المتظاهرون شعارات مناهضة للدنمارك واحرقوا اعلام الولايات المتحدة والدنمارك. 
 

طباعة