وزراء الخارجية الخليجيون يبحثون الاوضاع في غزة ولبنان والقمة العربية - الإمارات اليوم

وزراء الخارجية الخليجيون يبحثون الاوضاع في غزة ولبنان والقمة العربية

 

عقد وزراء الخارجية في مجلس التعاون الخليج اليوم السبت اجتماعا للبحث في "الاعتداءات الاسرائيلية" في قطاع غزة والازمة في لبنان اضافة الى القمة العربية المقبلة في دمشق، حسبما افاد مصدر مشارك في الاجتماع.

 

وقال المصدر لوكالة فرانس برس ان "وزراء الخارجية بدأوا جلسة مغلقة للبحث في الشؤون الخليجية والتطورات في لبنان والاعتداءات الاسرائيلية على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، اضافة الى القمة العربية المقبلة في دمشق".


واضاف ان الوزراء عقدوا قبل جلستهم المغلقة "اجتماعا مشتركا مع وزير خارجية اليمن ابوبكر عبدالله القربي بحثوا فيه سبل عزيز الشراكة بين اليمن ومجلس التعاون تمهيدا لانضمام اليمن الى المجلس اضافة الى المشاريع الخاصة لدعم الاقتصاد اليمني".


وكان عبد الرحمن العطية الامين العام لمجلس التعاون الخليجي الذي يضم السعودية والامارات والكويت والبحرين وقطر وسلطنة عمان صرح ان "القمة العربية في دمشق ستكون مطروحة خلال اجتماعات الوزراء لمحاولة الخروج بموقف خليجي مشترك لهذه القمة".


واكد العطية "اهمية عقد القمة العربية القادمة بسسب الاوضاع التي يمر بها العالم العربي خصوصا في الاراضي الفلسطينية ولبنان والعراق".


واشار العطية الى ان الاجتماع الوزاري الخليجي سيبحث ايضا في العلاقات الخليجية الايرانية على ضوء الزيارات الاخيرة لمسؤولين خليجيين لطهران واخرها زيارة نائب رئيس دولة الامارات حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم.

 

طباعة