«مجلس دبي» يتابع تقارير جاهزية الأندية للاحتراف - الإمارات اليوم

«مجلس دبي» يتابع تقارير جاهزية الأندية للاحتراف


اكدت لجنة الاحتراف بمجلس دبي الرياضي على ضرورة التزام الأندية بتعيين مدير تنفيذي ومدير لشؤون الاحتراف، إضافة إلى منسق إعلامي على أن لا تقل الدرجة العلمية لكل منهم عن البكالوريوس أو ما يعادلها مع إجادة اللغة الإنجليزية مع اجتياز الاختبارات المقررة من المجلس الرياضي.

 

وبحثت اللجنة تقارير متابعة جاهزية أندية دبي للمشاركة في دوري المحترفين، وفق الشروط والمعايير الآسيوية المعتمدة خصوصاً ما يتعلق بإدارة الأندية بنظام الشركات.


جاء هذا في اجتماع اللجنة برئاسة محمد الكمالي، حيث استعرضت خطة عملها خلال الفترة من 2006 إلى 2010 وناقشت سبل تعزيز مسيرتها لخدمة تحقيق أهدافها في إرساء دعائم وأسس الاحتراف في أندية دبي بشكل يخدم المنظومة الاحترافية في الدولة عموماً خلال الفترة المقبلة.


كما استعرضت ما تم إنجازه في الفترة الماضية بصدد تصحيح الأوضاع في ما يتعلق بتطبيق برنامج التحول من الهواية إلى الاحتراف لمواكبة الخطة الاستراتيجية للمجلس في هذا الصدد في ما يتعلق بوضع المبادئ العامة والمعايير والشروط الواجب توافرها في نظام اختيار المحترفين الأجانب، وناقشت المقترحات حول المعايير الخاصة بذلك، والسلبيات الحالية في تعاقدات الأندية مع اللاعبين الأجانب، وتقرر مخاطبة الأندية للتعرف على الآلية المتبعة في اختيار اللاعبين الأجانب وعدد العقود المبرمة.

 

طباعة