«نخيل» تبني 4 متنزهات عالمية في نخلة جبل علي


وقعت شركة «نخيل» و«بي إي سي»، الذراع الترفيهية العائلية لمجموعة شركات «أنهويزرذبوش»، اتفاقاً لتطوير مشروع «وورلدز أوف ديسكوفري» الذي يضمّ عدداً من المتنزهات منها «سي وورلد» و«أكواتيكا» و«بوش غاردنز» و«ديسكوفري كوف» على نخلة جبل علي في دبي.


وكانت الشركتان توصلتا إلى اتفاق في وقت سابق على شروط مــذكرة تفاهــم تدعو إلى مراحل تشييد أربعة متنزهات ترفيهية على ثاني مشروع من ثلاثية مشروعات النخلة.

 
وقال رئيس مجلس إدارة ورئيس شركة ««أنهويزر ذبوش» أغسطس أ. بوش، بعد توقيع الاتفاقية في أورلاندو أمس «إن المتنزهات الأربعة المقرر إنشاؤها ليست سوى مساهمة في إضفاء نفحة عائلية هدفها تقديم شتى وسائل الترفيه وهذا ما تقوم عليه شركتنا بالدرجة الأولى».

 

وأكد الرئيس التنفيذي لـ«نخيل» كريس أودونال أن «دبي تحوّلت بسرعة إلى واحدة من الوجهات السياحية الرائدة في العالم بفضل استراتيجية ناجحة تمثلت في جذب مصادر الترفيه ذات العلامة التجارية العالمية للإمارة. فقد سبق وعقدنا اتفاقيات شراكة مع العديد من العلامات التجارية المتميزة مثل «ترامب» و«سيرك دو سوليه» و«أتلانتس»، وشراكتنا مع «بي إي سي» ما هي إلا دلالة على نمو دبي وتحوّلها إلى مدينة عالمية بارزة». 

 

ويتألف مشروع «وورلدز أوف ديسكوفري» من ثلاث مراحل ويضمّ متنزهات «سي وورلد» و«أكواتيكا» و«بوش غاردنز» و«ديسكوفري كوف». وستــبدأ أعمال الإنشاء الأولية في الشهر المقـبل مع اكتمال المرحلة الأولى من المشروع بحلول العام .2012 كذلك، سيشتمل المشروع عــلى فنادق فاخرة ومنتجعات ومتاجر ومطـاعم.  

 

إضافة إلى ذلك، تتضــمن كل من «سي وورلد» و«أكواتيكا» و«بوش غاردنز» خطط مشروع إنشاء «ديسكوفري كـوف» مشابه للمتنزه الذي يجاور «سي وورلد فلوريدا» في وسط أورلاندو. ويعتبر «ديسـكوفري كوف» في أورلاندو المتنزه الوحــيد الذي يتمّ دخوله بواسطة الحجز المسـبق. 

 

وأكد رئيس شركة «بي إي سي» جيم أتجيسون أن «هذه الشراكة توفر فرصاً كبيرة للشركتين. وتعدّ دبي واحدة من أبرز وجهات السفر في العالم. وبفضل رؤية شركات كنخيل، فإن لهذه المدينة والمنطقة مستقبلاً مشرقاً. كما يسرنا أن نكون جزءاً من قطاع السياحة في الإمارة ونتطلع إلى شراكة مثمرة وطويلة الأمد مع نخيل».

 
وتضمّ متنزهات «سي وورلد» في دبي عدداً من العوامل التي يتمتع بها زوار متنزهات شركة «بي إي سي» في الولايات المتحدة من ضمنها عروض الحوت والدلافين وأسود البحر وعدد من مصادر التنقل المائية. كما ستقوم الشركة بتجهيز المتنزهات بجميع الحيوانات من ضمنها الحوت وأسود البحر والدلافين.