حزب الله : ارسال السفينة الحربية الامريكية تهديد

قال حزب الله اللبناني اليوم الجمعة ان خطوة ارسال السفينة الحربية الامريكية كول قبالة سواحل لبنان تعتبر تهديدا لاستقرار لبنان والمنطقة.

وقال حسن فضل الله نائب حزب الله في البرلمان اللبناني لرويترز :الخطوة الامريكية تهديد للاستقرار في لبنان والمنطقة ومحاولة لاثارة التوتر وقد سبق للادارة الامريكية ان اعتمدت سياسة ارسال البوارج لدعم جماعاتها في لبنان وفشلت هذه التجربة واعطت نتائج عكسية.

اضاف: "نحن لا نخضع للتهديد والتهويل العسكري الذي تمارسه الولايات المتحدة لفرض هيمنتها ووصايتها على لبنان والتهديد بالبوارج الحربية يؤكد ان الضغوط السياسية التي مارستها الادارة الامريكية منذ ما بعد حرب تموز /يوليو عام 2006 بين حزب الله واسرائيل/ قد اخفقت في تحقيق
اهدافها المكشوفة لدعم فريقها في لبنان."

وتخوض المعارضة اللبنانية التي يتقدمها حزب الله صراعا سياسيا مع التحالف الحكومي المدعوم من الغرب منذ نوفمبر تشرين الثاني عام 2006 ترك البلاد بلا رئيس منذ 23 من نوفمبر تشرين الثاني الماضي.

وقال فضل الله ان استقدام البارجة كول //يثبت وجهة نظر المعارضة بان مشكلتها لم تكن مع فريق داخلي انما مع التدخل الامريكي وقد باتت المواجهة مع اصحاب القرار الفعليين في واشنطن وكانت واشنطن تأمل في تصويت سريع على النص لكن المحادثات امتدت لاكثر من شهر.
 
وقال مبعوثا الولايات المتحدة وبريطانيا انه سيجري تصويت فيما يبدو غدا السبت.

وقال دبلوماسيون ايضا ان جنوب افريقيا التي اعلنت انها تريد
تأجيل التصويت على العقوبات طلبت عقد اجتماع مع الدول
الاوروبية التي تقدمت بمشروع القرار اليوم الجمعة لبحثه.

وقال السفير الروسي فيتالي تشوركين مجددا ان موسكو ستؤيد
القرار الذي ساعدت في صياغته وان كان على مضض اثناء اجتماعات الدول الست.

وعبرت اربع من الدول الاعضاء في مجلس الامن المؤلف من 15 دولة عن شكوكها بشأن القرار وقالت بعض هذه الدول انها قد تمتنع عن التصويت أو قد تصوت ضد القرار. ويترك ذلك 11 دولة بينها الدول الخمس الدائمة العضوية مؤيدة للقرار.