الشباب يجدد ثقته بالتحكيم - الإمارات اليوم

الشباب يجدد ثقته بالتحكيم

 

جددت إدارة نادي الشباب ثقتها في الحكام الإماراتيين عشية المقابلة التي ستجمع فريقها الكروي الأول مع الأهلي مساء اليوم في نصف نهائي كأس رئيس الدولة.

وحثت الإدارة الشبابية أندية الدولة على المبادرة في هذا التوقيت بإعلان الثقة بالحكام ودعمهم في هذا التوقيت الذي شهد جملة اعتراضات من البعض نتيجة الأخطاء التي شهدتها مباريات الجولة الأخيرة من بطولة الدوري.

 

وقال عضو مجلس إدارة نادي الشباب خالد سليمان إن إدارة النادي على قناعة تامة بأن الحكام يمثلون جزءا مهما في منظومة كرة القدم الإماراتية وهم أساس نجاح أي مسابقة ينظمها الاتحاد.
وأضاف «الحكام الإماراتيون لهم أياد بيضاء على اللعبة ولا يعني خطأ حكم في مباراة أن مستوى الحكام قد تراجع أو أنهم لم يعودوا على المستوى المطلوب لأنهم في النهاية بشر وكل واحد معرض ليصيب أو يخطئ». وتابع «نحن تضررنا من التحكيم في مباراة حتا ورغم ذلك لم يصدر عنا أي ردة فعل غاضبة ضد التحكيم قناعة بهذا المبدأ».

 

وشدد خالد سليمان على أن إدارة نادي الشباب ليست مؤيدة للمقترحات التي تنادي باستقدام حكام أجانب لبعض المباريات. وقال «نحن لا نؤيد هذه الخطوة على الإطلاق لان الحكام سبق وان اثبتوا كفاءة كبيرة في العديد من المحافل والمناسبات الدولية، وكثير منهم تمت الاستعانة بهم في إدارة العديد من المباريات الصعبة بدوريات الدول المجاورة، ومن المناسب أن نحافظ على المكانة التي حظوا بها دون أن نستعين بحكام أجانب لمسابقاتنا». وتابع «الأهلي من الفرق المحترمة التي نضع لمواجهتها ألف حساب، شأن كل الفرق».

 

وقال «مباراة اليوم في مسابقة مختلفة، والمؤكد أن الفريقين يدركان أن نتيجة هذه المواجهة ستقطع بالفائز شوطا كبيرا نحو اللقب». 

 

طباعة