برشلونة يكتسح ليفانتي بالخمسة - الإمارات اليوم

برشلونة يكتسح ليفانتي بالخمسة

 

اشتعلت المنافسة بين برشلونة الثاني وريال مدريد حامل اللقب والمتصدر بعدما استعرض الاول امام ضيفه ليفانتي متذيل الترتيب بالفوز عليه 5-1، وتلقى الثاني الهزيمة الاولى في ملعبه هذا الموسم وجاءت على يد خيتافي صفر-1 أول من أمس في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.


فعلى ملعب «سانتياغو برنابيو»، فشل ريال مدريد في نفض غبار خسارتيه امام بيتيس في المرحلة السابقة وروما الايطالي في مسابقة دوري ابطال اوروبا «1-2»، فسقط امام ضيفه خيتافي بهدف باغت لاعبي نادي العاصمة الذين كانوا يحتفلون بهدف سجله زميلهم الهولندي اريين روبن الا ان الحكم الغاه بداعي التسلل فاستغل لاعبو خيتافي عدم تمركز خصومهم لينطلقوا بهجمة مرتدة سريعة اثمرت هدفاً سجله النيجيري ايكيشوكو اوتشيه الذي انفرد بالحارس ايكر كاسياس بعد تمريرة من مانويل دل مورال «65».

 

والخسارة هي الاولى للريال على ارضه في الدوري بعد ان خسر في مسابقة الكأس امام مايوركا «صفر-1» في 16 الشهر الماضي، والسادسة له هذا الموسم فاشتعلت المنافسة على الصدارة بعدما اصبح الفارق بينه وبين غريمه برشلونة نقطتين فقط بعدما قدم الاخير على ملعبه «نوكامب» مباراة هجومية رائعة بقيادة الثنائي الارجنتيني ليونيل ميسي والكاميروني صامويل ايتو الذي سجل ثلاثية في اول مباراة له بعد عودته من كأس امم افريقيا حيث حل وصيفا مع منتخب بلاده.

 

وحافظ الفريق الكاتالوني على سجله الخالي من الهزائم في 2008 وحقق فوزه الثامن في 14 مباراة ضمن جميع المسابقات، والاول بخمسة او اكثر هذا الموسم. وبدأ برشلونة المباراة بطريقة جيدة وافتتح التسجيل في الدقيقة 14 عبر تشافي فرنانديز بعد تمريرة متقنة من اندريس انييستا، الا ان المدافع الايطالي جانلوكا زامبروتا قدم هدية لليفانتي عندما الكرة بيده داخل المنطقة فاحتسب الحكم ركلة جزاء انبرى لها الهولندي مصطفى ريغا بنجاح «41».

 

ولم تدم فرحة ريغا وزملائه اكثر من ثلاث دقائق لان ميسي وضع الفريق الكاتالوني في المقدمة بعد لعبة جماعية رائعة تبادل فيها الكرة مع هرنانديز الذي اعادها له بكعبه فسددها الارجنتيني في الزاوية اليسرى لمرمى ليفانتي، رافعا رصيده الى ستة اهداف. وفي الشوط الثاني، ضرب برشلونة بقوة وعزز تقدمه بهدف ثالث سجله ايتو، ثم تكرر السيناريو مجددا في الدقيقة 62 عندما لعب العاجي يايا توريه كرة طولية الى ميسي على الجهة اليمنى فحولها الاخير مباشرة الى ايتو المتواجد وحيدا في مواجهة الحارس الصربي فلادان كويوفيتش، فاودعها الكاميروني بسهولة تامة داخل الشباك. وختم ايتو المهرجان التهديفي للفريق الكاتالوني وسجل هدفه الثالث قبل ثلاث دقائق على نهاية اللقاء. 


وعاد فياريال الثالث بفوز ثمين من ملعب مضيفه الباسكي اتلتيك بلباو بالفوز عليه 2-1، بينما سقط اتلتيكو مدريد للمباراة الثانية على التوالي وجاءت على يد مضيفه اوساسونا 3-.1 وفي المباراة الاولى، حول فياريال تأخره بهدف سجله فرناندو لورنتي في الدقيقة الرابعة، الى فوز هو الرابع عشر له هذا الموسم، بفضل هدفين لغييرمو فرانكو «66» وخوان كابديفيا «84». ورفع فياريال رصيده الى 46 نقطة ليعزز مركزه الثالث وحظوظه في التأهل الى مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.  
    

ترتيب العشرة الأوائل

ريال مدريد       56 نقطة
برشلونة          54
فياريال           46
أتلتيكو مدريد      41       
إشبيلية            39   
إسبانيول          39   
سانتاندر          38
ألمرية            36
فالنسيا            35  
خيتافي           32
طباعة