سكيك - الإمارات اليوم

سكيك

إعلانات
تجري هيئة الطرق والمواصلات دراسة لتنظيم أشكال الإعلانات التجارية على طرق دبي لاستحداث معايير ونظم فنية تتماشى مع الوجهة الحضارية لإمارة دبي، ولتفادي عملية تشتيت الانتباه الذي تسبب به بعض اللوحات الإعلانية ذات الألوان والأشكال الصاخبة، وقد تعاقدت الهيئة مع استشاري عالمي لوضع تصوّره العام حول وضع الإعلانات التجارية على الطرق في دبي. 
مخالفات
على الرغم من انتقال إدارة المواقف في دبي من البلدية إلى هيئة الطرق، وتخصيص الهيئة رقماً مجانياً للكشف عن مخالفات المواقف المسجلة في حق أيّ مركبة، إلا أن الرسالة الصوتية الآلية المسجلة على الرقم المجاني تحدد للمتصل المخالفة وقيمتها وتذكر أنها «مخالفة مواقف لبلدية دبي».
 
 
إفراط
أفرط الرئيس التنفيذي لأحد المصارف قيد التأسيس في انتقاد أساليب العمل في البنوك لدرجة أثارت استياء الحاضرين. كما أفرط في سرد أوجه التميّز التي سيكون عليها أسلوب العمل في المصرف الجديد، وأنه سينال رضا العملاء بعكس ما يحدث حالياً.  وعندما سأله أحد الصحافيين عن أسباب حكمه بأن أساليب تعامل البنوك لا تنال رضا العملاء تلعثم الرئيس التنفيذي للمصرف وقال إنها دراسات واستطلاعات للرأي قام بها المصرف الجديد.
 
تنبؤ
قوبلت تأكيدات أحد المحللين بأن التحليل الفني تنبأ بضرورة تراجع أداء الأسواق المالية حتى إذا لم تحدث أزمة تراجع البورصات العالمية بحالة من الانتقاد الشديد بين أوساط الصحافيين الحاضرين لدورة تدريبية نظّمها سوق دبي المالي أخيراً. أحد المشاركين قال إن المحللين دائماً ما يوضحون حركة الأسهم في الماضي على أنها تتطابق تماماً مع التحليل الفني دون أن يذكروا توقعات ناجحة لحركة الأسهم!
 
 
تاكسي
وقفت سيارة أجرة لموصلات دبي أمام أحد مراكز التسوق في دبي في انتظار الراغبين بالركوب، إلا أن المفارقة كانت في أن سائق الأجرة قرر اختيار أحد المنعطفات الداخلية والوقوف إلى جانب الطريق والنوم، على الرغم من محاولات رجال الأمن إيقاظه لتغيير مكانه، أو دقات الراغبين في الركوب على الزجاج، حيث يقوم بسؤالهم عن وجهتهم كشرط أساسي لموافقته، ليعود إلى قيلولته بعد أن يرفض اصطحابهم إلى الوجهة المطلوبة!
 

تشديد
كشف مصدر مسؤول في أحد المصارف الكبرى في الدولة عن أن إدارة المصرف تشدد حالياً الإجراءات والأنظمة الأمنية لديها لحماية حسابات العملاء من أيّ عمليات احتيالية، عقب اكتشاف محاولات احتيال محدودة في الفترة الأخيرة داخل الأسواق المصرفية في الدولة ، المصدر أشار إلى أن محاولات الاحتيال تزايدت معدلاتها خلال العامين الأخيرين بشكل لافت.

طباعة