زي ماريو يفتح النار على الحكام - الإمارات اليوم

زي ماريو يفتح النار على الحكام


 فتح البرازيلي زي ماريو مدرب الفريق الاول لكرة القدم بنادي الوصل النار على الحكام بعد سقوط الفريق في فخ التعادل السلبي مع حتا مساء أول من أمس في اطار مباريات الجولة الثالثة عشرة للدوري.

ولم يحتسب الحكم عبدالله اسحق ركلة جزاء لمصلحة خالد درويش مهاجم الوصل نتيجة اعاقة من حارس حتا ولم يحتسب هدفا للوصل في الشوط الثاني سجله سامي ربيع بناء على اشارة من مساعده صالح الطنيجي بدعوى التسلل.

وقال زي ماريو: «لعبنا مباراة جيدة وحاولنا خطف النقاط الثلاث لكن الحكم كان له رأي آخر وحرمنا من فوز مستحق، ووضح من بداية المباراة ان كل الاخطاء والبطاقات الصفراء تكون ضد الوصل فقط ولا أعرف كيف يفكر الحكام، ولماذا يتعاملون معنا بهذا الشكل، فهذه ليست المرة الاولى التي يتعرض فيها الوصل للظلم بسبب اخطاء من الحكام».
 
واضاف زي ماريو: «بذل لاعبونا جهدا كبيرا في المباراة وكانوا عند حسن الظن لكن الحكم لم يكن موفقا وسوف أتحدث مع ادارة النادي لتخاطب بدورها اتحاد اللعبة لحفظ حقوق النادي».
 
وقال زي ماريو ان حتا حاول لكن الوصل كان الافضل والحكم قدم مساعدة واضحة لاصحاب الارض وساهم في خروجهم بنقطة التعادل.

احتجاج وصلاوي

وارسل نادي الوصل أمس مذكرة احتجاج لاتحاد كرة القدم حصلت «الإمارات اليوم» على نسخة منها وجاء فيها اعتراض النادي وتظلمه واستياؤه من «الاخطاء التحكيمية القاتلة» التي اضاعت جهد الفريق وحقه في المباراة بسبب اخطاء صدرت من حكام المباراة.

وان «ادارة النادي وفريقه وجماهيره غير راضين عن قرارات طاقم التحكيم في المباراة التي جمعته مع حتا خصوصا ركلة الجزاء الصحيحة وهدفين صحيحين لسامي ربيع واندريه دياز».
 
وكشف الاحتجاج عن مفاجأة اخرى حيث جاء فيه ان الحكم سجل هدفين في تقرير المباراة للوصل ليعود ويصححه لاحقا الى انذارين. واستطرد التقرير الذي وقعه امين السر العام للنادي وليد الشيباني

وقال: نحن لا نريد التشكيك في نزاهة التحكيم ولن نطالب بحكام اجانب وانما نطالب اتحادنا الموقر بتعيين حكام متمرسين وذي خبرة، فنحن نعرف ان الحكام بشر ولابد ان يخطئوا ولكن عند تكرر الاخطاء التي تؤثر على النتائج فقد آثرنا ان نكتب لكم وكلنا ثقة انكم ستتخذون الخطوات المناسبة لمنع تكرار ذلك لاننا واياكم لا نريد ان تتحول الفرحة بهذه اللعبة الشعبية الى حسرة أو تكون سببا في اشتعال فتيل العنف والخروج عن النص لسبب نحن نعلم بقدرتكم على منعه.
 
سبايدر حزين

من جانبه اعرب البرازيلي سبايدر مدرب حتا عن حزنه بسبب الاداء الذي ظهر عليه الفريق في مباراة الوصل، وقال: لعب الفريق معي 21 مباراة وهذه هي ثاني أسوأ مباراة للفريق بعد مباراة الجزيرة التي خسرناها في الدور الاول باربعة اهداف مقابل هدف والشيء الجيد في المباراة اننا لم نخسر اليوم.
 
واضاف سبايدر: افتقدنا أربعة لاعبين منهم حارس المرمى سعيد محمد وعبدالفتاح حسن لاعب الوسط المدافع وسيف عليان وسيف ماسي في الدفاع وتأثر الاداء بشكل واضح وكان مفتاح المباراة في الكرات الثابتة واضاع الـــفريق فرصتين خطيرتين عن طريق باتريك وحسن احـــمدا ولكن الاداء بشكل عام لم يكن مرضيا واتمنى ان يلعب الفريق على ارضه كما يلعب خارج ارضه وهذا هو سر عدم ســعادتي بنقطة التعادل
طباعة