دبي تعلن صراع نجمات التنس اليوم


 تتجه أنظار العالم وعشاق الكرة الصفراء إلى دبي اليوم لمتابعة انطلاق النسخة الثامنة من بطولة دبي الدولية لتنس السيدات التي تستمر أحداثها حتى الأول من مارس المقبل.

وفي أبرز مباريات الافتتاح تلتقي المصنفة السابعة على العالم الفرنسية ماريون بارتولي مع المصنفة 17 الإيطالية فرنشيسكا شيافــوني، في لقاء تســعى فيه الأولى إلى الثأر لهزيمتها امام فرانشيــكا في بطولة استراليا المفتــوحة العام المنــصرم.
 
ويبرز أيضاً لقاء المصــنفة التاسعــة على العالم السويدية باتي شنايدر والمصـنفة الثامنة الروسية يلينا ديمينتـيفا، ولاتزال تسعى باتي لإقصاء يلينا من المـركز الثامن حتى تحل محلها ويعتبر الفوز عليها في بطولة دبي اليوم فرصة ذهبية للنيل من الروسية المتفوقة دائماً. فيما تتجه الأنظار للقاء الجميلة الروسية ماريا شارابوفا المصنفة الخامسة على العالم مع المصنفة الـ13 على العالم انجيس زافاي.
 
يذكر ان جوائز بطولة دبي الدولية لتنس الرجال والسيدات تبلغ ثلاثة ملايين دولار تقسم بالتساوي، مليون و500 الف للسيدات ومثلها للرجال.  وأكد مدير البطــولة، صلاح تهلك، ان النية تتجه لرفع قيمــة الجــائزة الى خمسة ملايين دولار خلال بطولة العام المقبل
.