«الاتحاد» تطلق رحلاتها إلى بكين الشهر المقبل - الإمارات اليوم

«الاتحاد» تطلق رحلاتها إلى بكين الشهر المقبل


قال الرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران، جيمس هوغن، إنه يتوقع أن يسهم إطلاق الرحلات الجوية للاتحاد للطيران من أبوظبي إلى بكين في 30 مارس المقبل بلعب دور مهم من حيث تعزيز العلاقات التجارية والسياحية والاستثمارية بين الإمارات والصين.
 
ومن المقرر أن تبدأ الاتحاد للطيران بإطلاق خدماتها المتمثلة في تسيير أربع رحلات أسبوعياً إلى العاصمة الصينية بكين، انطلاقاً من أبوظبي، لتوفر من خلال ذلك قدرة استيعابية للمسافرين تزيد على 2000 مقعد كل أسبوع.
 
وقال هوغن «هناك رغبة كبيرة من جانب المسافرين من رجال الأعمال والسياح للاستفادة من الرحلات إلى بكين، خصوصا قبل انطلاق دورة «الألعاب الأولمبية ـ 2008» التي ستقام هناك لاحقاً في هذا العام، لذا فإننا نتوقع أن يتجاوز حجم الحجوزات المستقبلية توقعاتنا».
 
ومن جانب آخر، وصل حجم العلاقات التجارية بين الإمارات والصين التي تعتبر أسرع الاقتصادات نمواً في العالم، إلى 20.4 مليار دولار (74.9 مليار درهم) في العام الماضي 2007، مسجلاً بذلك زيادة كبيرة وصلت إلى 41.2% مقارنة مع العام الذي سبقه.
 
وتعد الإمارات في الوقت الحالي ثاني أكبر شريك تجاري للصين بين دول مجلس التعاون الخليجي، وأكبر سوق للصادرات الصينية في هذه المنطقة، حيث زاد حجم الصادرات الصينية إلى الإمارات بنسبة 50% في العام الماضي،
 
ليصل إلى 17 مليار دولار (62.4 مليار درهم)، إلى جانب تحقيق زيادة بنسبة 7.7% لحجم البضائع الإماراتية التي يتم تصديرها إلى الصين، والتي بلغت قيمتها ثلاثة مليارات دولار (11 مليار درهم). يذكر أنه يعيش في الإمارات ما يقرب من 200 ألف مواطن صيني، كما يوجد بها أكثر من 2000 شركة صينية
.
طباعة