طائرة العميد تُدافع عن القمة في سماء الشباب

 

ترتفع اليوم درجة حرارة المنافسة في دوري كبار كرة الطائرة، عندما يلتقي النصر حامل اللقب مع الشباب أحد أبرز المنافسين على البطولة، في اطار مباريات الجولة الـ15 للمسابقة، وتقام المباراة بصالة نادي الشباب، وتبدأ الساعة الخامسة إلا ربعاً مساءً، وفي التوقيت نفسه يلتقي عجمان مع الأهلي في مواجهة لا تقل صعوبة وقوة عن لقاء القمة.


ويدافع العميد عن القمة التي يحتلها في نهاية الجولة الـ14 برصيد 34 نقطة متقدماً على العين صاحب المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط، ويسعى الطائر الأزرق الى مواصلة انتصاراته في رحلة الدفاع عن اللقب الذي حصل عليه في المواسم الخمسة الماضية، وتأكيد جدارته بزعامة الطائرة وفرض سيطرته على بطولة الدوري، خصوصاً ان مباراة اليوم تمثل احد أهم المنعطفات في  مشوار المنافسة على اللقب.


أما الجوارح فيحاولون العودة الى دائرة المنافسة من جديد، حيث يحتل الفريق المركز الثالث برصيد 29 نقطة، وظهر الطائر الأخضر بمستوى طيب للغاية هذا الموسم اقتحم به اجواء المنافسة على البطولة وفاز بلقب بطل الدور الأول، لكنه فقد القمة مع بداية الدور الثاني، ويسعى اليوم لضرب عصفورين بحجر واحد، الأول ايقاف النصر، والثاني الاقتراب مجدداً من القمة.


وكان النصر واصل انتصاراته في الجولة الماضية وتخطى حتا بسهولة 3-صفر، بينما تأجلت مباراة الشباب مع الجزيرة لمشاركة الأخير في البطولة العربية للأندية في ليبيا، وكان قد خسر في الجولة الـ13 امام الأهلي 2-.3


وكان النصر فاز بمباراة الفريقين في الدور الأول 3-2 التي اقيمت في صالة النصر. وفي المباراة الثانية يسعى الأهلي لمواصلة انتصاراته أمام عجمان للاحتفاظ بأمله في المنافسة بعد ان واصل الانفراد بالمركز الرابع  في لائحة الترتيب برصيد 28 نقطة بعد فوزه الغالي على العين في الجولة الماضية 3-صفر، وسبقها بالفوز الثمين على الشباب 3-2 ليقدم اغلى الهدايا للنصر المتصدر. 


وفي المقابل يحاول عجمان استعادة الاتزان، خصوصا انه يحتل المركز الثامن في لائحة الترتيب برصيد 13 نقطة وخسر في الأسبوع الماضي امام الوصل صفر-.3


ويحاول عجمان رد الدين للأهلي الذي سبق وفاز عليه في لقاء الدور الأول 3-صفر في المباراة التي اقيمت بصالة النادي الأهلي.