مسابقة «أفلام من الإمارات» الأربعاء

 
تنطلق الأربعاء المقبل، فعاليات الدورة السابعة من مسابقة «أفلام من الإمارات» التي تنظمها هيئة أبوظبي للثقافة والتراث في مقرّها بالمجمّع الثقافي حيث ستقام كل العروض السينمائية في مختلف قاعات وصالات الهيئة. 

ويسبق ذلك يوم الثلاثاء المقبل مؤتمر صحافي بمقر الهيئة في أبوظبي تعلن فيه تفاصيل هذه الدورة، التي تتضمن عروضاً سينمائية للأفلام التي دخلت المسابقة الرسمية من فئتي العام والطلبة وتتنوع بين الفيلم الإعلاني، والروائي، والتسجيلي، وأفلام التحريك، وجميعها من الأفلام القصيرة.
 
كما يتضمن برنامج العروض مجموعة متميزة من الأفلام العربية والأجنبية التي تعرض خارج المسابقة الرسمية، وكانت إدارة المسابقة قد أعلنت سابقاً عن عدد من التغييرات، أبرزها زيادة عدد جوائز المسابقة لتتضاعف في بعض فئاتها، كما تمت زيادة عدد وقيمة الجوائز الخليجية.

وأعلن كذلك عن مسابقة لإنتاج أفضل سيناريو للمبدعين الإماراتيين وغير الإماراتيين الذين يتشاركون مع مخرج ومنتج إماراتي.  وقد عدّلت المسابقة من شروطها لتصبح أكثر مرونة مما يتيح المشاركة فيها لأكبر عدد من السينمائيين من مختلف الجنسيات، وستقدم خمس منح دراسية للفائزين في الدورات السابقة من المسابقة وذلك للدراسة في أكاديمية أبوظبي للسينما، وستعمل إدارة المسابقة على إرسال الفائزين لحضور فعاليات مهرجان كان السينمائي الدولي برفقة وفد من هيئة أبوظبي للثقافة والتراث.