البايرن يتأهب لهامبورغ في قمة «البوندسليغا»


يحل هامبورغ ثالث لائحة الترتيب ضيفا ثقيلا على بايرن ميونيخ المتصدر بعد غد على ملعب «اليانز ارينا» في قمة مباريات المرحلة الحادية والعشرين من بطولة المانيا لكرة القدم، التي تفتتح اليوم  بمباراة واحدة تجميع بين بوخوم وضيفه هانوفر.
 
ولطالما اعتبر هذا اللقاء قمة حقيقية في اواخر سبعينات واوائل ثمانينات القرن الماضي، حيث كان الصراع على اللقب على اشده بين هامبورغ سفير الشمال الالماني وبايرن ابرز فرق الجنوب في «البوندسليغا».

الا ان الحال اختلفت بعض الشيء في العصر الحديث للعبة مع تفوق كبير للفري البافاري الذي ابتعد عن الالقاب في الموسم الماضي، وهو عاد بقوة ساعيا اليها في الموسم الحالي ورافضا وقوف احد في وجه طموحاته. 

ويبتعــد بايرن حاليا بفارق ثلاث نقاط عن وصيفه فيردر بريمن، وست نقاط عن هامبورغ نفسه الذي يرى في اللقاء فرصة ممتازة للابقاء على امله في امكان خطف اللقب الغائب عن خزائنه منذ فترة طويلة.
 
وحفلت مباراة الذهاب بالاثارة، حيث تقدم بايرن بهدف مهاجمه ميروسلاف كلوزه، قبل ان ينجح البديل المصري محمد زيدان بطل افريقيا مع منتخب بلاده في ادراك التعادل قبل ثلاث دقائق على النهاية.
 
وكان الفريقان قد فازا بالنتيجة عينها 3-صفر الاسبوع الماضي، بايرن على مضيفه هانوفر، وهامبورغ على بوخوم، لذا سيكون اللقاء مواجهة هجومية حقيقية بين هدافي بايرن كلوزه والايطالي لوكا طوني متصدر لائحة ترتيب الهدافين برصيد 13 هدفا، ومهاجمي هامبورغ المميزين الكرواتي ايفيكا اوليتش صاحب تسعة اهداف والهولندي رافايل فان در فارت (10 اهداف)،

هذا في حال تمكن الاخير من المشاركة، كونه لم يشف تماما من اصابة في الكاحل تعرض لها خلال مباراة فريقه مع زيوريخ السويسري في مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي. وتبرز مباراة باير ليفركوزن الرابع وشــالكه الخامــس على ملعب «باي ارينا».