مقتل جندي بريطاني في أفغانستان

 قتل جندي بريطاني من حلف شمال الأطلسي «الناتو» وجرح آخر في انفجار وقع عندما كانا ضمن دورية في جنوب أفغانستان. وقالت القوة الدولية للمساعدة على ارساء الأمن (ايساف) التابعة لحلف الأطلسي، أمس، ان «جندياً من قوة «ايساف» قتل وجرح آخر في انفجار وقع خلال القيام بدورية جنوب افغانستان» من دون المزيد من التفاصيل. واوضحت «ايساف» ان الحادث وقع أول من أمس.
 
وقبيل ذلك قالت وزارة الدفاع البريطانية في بيان ان جنديا بريطانيا قتل وجرح آخر في انفجار وقع عندما كانا يقومان بأعمال الدورية. واوضحت الوزارة ان نحو 40 عنصرا من الجيش البريطاني كانوا يقومون بـ«دورية توعية» في ولاية هلمند احدى اكثر الولايات عرضة لتمرد حركة «طالبان» عند وقوع الانفجار. من جهة أخرى، أعلنت وزارة الدفاع الأفغانية، أمس، ان الجيش الأفغاني قتل أكثر من 30 من «طالبان» في عملية مدعومة بالطائرات في جنوب البلاد.
 
وقالت الوزارة ان قوات الحكومة لم تتكبد اي خسائر في الأرواح خلال عملية أول من أمس. إلى ذلك، اعلنت الشرطة الأفغانية انها اوقفت في جنوب البلاد أيضا سبعة عناصر يشتبه في انهم افراد «مجموعة ارهابية» على علاقة بالهجمات الأخيرة في ولاية قندهار، وبينها العملية الانتحارية التي اسفرت عن سقوط اكثر من 100 قتيل الأحد الماضي في المدينة.