القادسية يختبر الهلال في الدوري السعودي - الإمارات اليوم

القادسية يختبر الهلال في الدوري السعودي


يستضيف الهلال على استاد الملك فهد الــدولي في الــرياض نظيره القادسية اليوم ضمن مبـــاريات المرحلة الـ19 للدوري السعودي الممتاز لكرة القدم في مباراة تختلـــف فيها التطلعات بين الفريقين،
 
حيث يسعى الهلال لمواصلة حصد النقاط للزحف نحو اللقب خلف المتصدر الاتحاد بعد الفوز الكبير على الأهلي، فيما يتطلع القادسية للفوز للتشبث ولو ببصيص الأمل الذي تضائل مع الخسارة الأخيرة امام الاتحاد للبقاء بين الكبار.
 
يدخل الهلال اللقاء وهو يحتل المركز الثاني برصيد 38 نقطة جمعها من 16 مباراة فاز في 12 وتعادل وخسر في اثنتين وله مباراتان مؤجلتان.  ويسعى الاتحاد حامل اللقب لتوسيع فارق الصـــدارة بينه وبين وصــيفه الهلال عندما يحـــل ضيفا على فريق الاتفاق.
 
ويلعــب الحــزم مع الشباب  والاهلي مع الطائي والوطني مع نجران وتستكمل مباريات المرحلة بلقاء الوحدة مع النصر.  وعلى استاد الامير محمد بن فهد في الدمام يحل الاتحاد المتصدر ضيفا ثقيلا على الاتــفاق في مواجهة يسعى فيها الضيف لرد اعتباره بعد خروجة من دور الـ16 لكــأس ولي العهد امام صاحب الارض.
 
ويدرك الاتحاد ان المواجهة لن تكون سهلة، نظرا لأن الاتفاق يسعى هو الاخر لتأكيد تفوقه واحتلال احد المراكز الستة الاولى التي تؤهله لكأ س الملك. ويدخل الاتحاد المباراة وهو في المركز الاول برصيد 43 نقطة من 18 مباراة، حيث فاز في 12 وتعادل في اربع وخسر في واحدة وسجل مهاجموه 36 هدفا ودخل مرماه 12 هدفا،
 
ويعد خط هجومه الاقوى بين فرق الدوري، فيما يعد دفاعه ثاني اقوى خط دفاع بعد الهلال. ويبرز في الاتحاد محمد نور وسعود كريري والغيني الحسن كيتا وحارس مرماه الدولي تيسير النتيف.  في المقابل يدخل الاتفاق المباراة وهو في المــركز الخامس من 16 مباراة، حيث فاز في ثماني مباريات وتعادل في ثلاث وانهزم في خمس وله 26 هدفا وعليه 19 هدفا.
طباعة