مقتل 35 عراقياً و3 جنود أميركيين - الإمارات اليوم

مقتل 35 عراقياً و3 جنود أميركيين


بينما لقي 35 عراقيا حتفهم في أحدث موجة من العمليات المسلحة التي شهدتها مدن عراقية عدة، أعلن الجيش الأميركي مصرع ثلاثة من جنوده في بغداد مساء الثلاثاء. وتفصيلا قتل 10 أشخاص وأصيبألا71 جراء ألاتفجير مهاجم يرتدي حزاما ناسفا في قضاء المقدادية شمال شرق بعقوبة، وفي قضاء تلعفر ألاقتلت امرأة وابنتها وأصيب أربعة في انفجار سيارة مفخخة،

أما في الموصل فقد قتل أربعة من أفراد الشرطة وأصيب ستة في هجومين استهدفا دوريتين للشرطة. وفي بغداد قتل 15 من عناصر الشرطة والجيش وأصيب 45 مساء الثلاثاء في انفجار شاحنة محملة بصواريخ كاتيوشا لدى محاولتهم تأمينها في منطقة العبيدي شرق العاصمة. كما اصيب وكيل وزارة العلوم والتكنولوجيا سمير العطار واثنان من مرافقيه جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت موكبه في منطقة زيونة شرق بغداد، واصيب شخصان في انفجار عبوة ناسفة شرق العاصمة.
 
وفي منطقة الضلوعية أصيب ثلاثة من عناصر الشرطة بانفجار عبوة ناسفة، بينما قتل مسلحون محليون مهاجمين كانا يرتديان سترات ناسفة وهما يحاولان الاقتراب من نقطة تفتيش في مدينة سامراء. بموازاة ذلك عثر على ثلاث جثث مجهولة الهوية في العاصمة، وعثر على جثة امرأة عليها آثار تعذيب شرق الموصل.

من جهة ثانية ألقت شرطة كربلاء القبض على 17 شخصا بدعوى الانتماء الى جماعة اليماني التي تحظرها الحكومة بعد اتهامها بإثارة أعمال عنف أخيرا، فيما ذكر الجيش الأميركي انه اعتقل أمس الثلاثاء خمسة أشخاص بدعوى الاشتباه في صلتهم بصلتهم بالمسلحين في وسط العراق وشماله.
 
في هذه الأثناء أعلن الجيش الأميركي في العراق مقتل ثلاثة من جنوده بانفجار عبوة ناسفة استهدف مركبتهم شمال غرب بغداد مساء الثلاثاء، لترتفع حصيلة قتلى القوات الأميركية منذ غزو العراق إلى 3966 قتيلا من بينهم 22 خلال الشهر الجاري
 
أستراليا: مهمتنا في العراق أنجزت
 
قال المارشال اجنوس هوستون وهو أكبر قائد عسكري استرالي ان المهمة القتالية لبلاده في جنوب العراق أنجزت، الامر الذي يدعم قرار حكومته إعادة الجنود الاستراليين الى وطنهم بحلول منتصف العام. وقبل محادثات في مطلع الأسبوع في كانبيرا مع وزير الدفاع الأميركي روبرت غيتس بشأن عزم استراليا سحب 550 جنديا، قال هوستون ان القوات العراقية لم تكن في حاجة منذ عامين لدعم من القوات الاسترالية.

  وتابع في جلسة لمجلس الشيوخ الاسترالي «الوضع على الأرض في محافظتي المثنى وذي قار ينبئ بأن العراقيين يتولون أمرهم بأنفسهم»، في وقت تظهر فيه استطلاعات الرأي العام ان 80 % من الاستراليين يعارضون الحرب.
 
طباعة