السركال: الأبيض الصغير يتأهل إلى نهائيات آسيا

 
يترقب المسؤولون في اتحاد الكرة وصول كتاب رسمي من الاتحاد الآسيوي بتأهل منتخب الناشئين إلى نهائيات الأمم الآسيوية المزمع إقامتها في أوزبكستان خلال الفترة من 4 الى 19 أكتوبر المقبل. وكانت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الآسيوي أقرت استبعاد طاجكستان من النهائيات على خلفية إثبات تحاليل الرنين المغناطيسي «إم.آر.أي» وجود حالات تزوير في أعمار لاعبيه بالتصفيات التي جرت في أبوظبي قبل نحو أربعة اشهر. وفي حالة اعتماد الاتحاد الآسيوي لقرار لجنة الانضباط باستبعاد طاجكستان سيتم إلغاء نتائج منتخبها في التصفيات ويتأهل الأبيض الصغير عن هذه المجموعة بجانب أوزبكستان الدولة المضيفة وتركمنستان.

وقال نائب رئيس الاتحاد الاسيوي يوسف السركال ان «قرار لجنة الانضباط يعد ملزماً تجاه الاتحاد الآسيوي بتأهل المنتخب الاماراتي واستبعاد طاجكستان من النهائيات لكن من حق الأخير ان يستأنف ضد القرار وسيتم رفع الامر للجنة الاستئناف لإبداء حكمها النهائي في هذه القضية وسيكون قرارها ملزماً للجميع وغير واجب اعادة النظر فيه.  وسيحتل منتخبنا المركز الثاني في مجموعته وفقا للوائح الاتحاد الاسيوي التي تقضي بإلغاء نتائج أي منتخب يثبت تورطه في قيد لاعبين تخطوا المرحلة السنية المقررة للتصفيات».
 
وتابع «يمكن ان نبارك من الان للمنتخب الإماراتي تأهله للنهائيات الآسيوية لأن اللوائح واضحة والتحاليل قد اثبتت وجود حالات تزوير في أعمار لاعبي منتخب طاجكستان ولجنة الاستئناف عندما تنظر في أي قضية فيكون مرجعها الأول والأخير الأوراق والمستندات المقدمة إليها». واحتل منتخب الامارات المركز الرابع في مجموعته خلف أوزبكستان وطاجكستان وتركمنستان برصيد سبع نقاط من الفوز على بنغلاديش وفلسطين والتعادل مع تركمنستان بيد ان استبعاد طاجكستان سيفتح له الطريق لاحتلال المركز الثاني متقدما بفارق نقطة عن تركمنستان التي سيتم إلغاء نتيجة مباراتها ضد طاجكستان والتي فاز بنتيجتها بهدفين مقابل هدف.
 
بدوره قال مدير الفريق جمال بوهندي ان «الاتحاد الآسيوي لم يخطرنا إلى الان بأي قرار رسمي باستبعاد طاجكستان من النهائيات وهناك متابعة دقيقة للأمر من جانب المسؤولين في اتحاد الكرة». وأضاف «ان قرار اللجنة التاديبية انصف منتخب الناشئين وأرجع إليه حقاً قد اخذ منه عبر اشراك لاعبين تخطوا الأعمار السنية وكان واضحا عليهم أثناء التصفيات الفارق العمري والجسماني مع اغلب لاعبي المنتخبات المشاركة لذلك قدمنا شكوى للجنة المنظمة ضد لاعبي طاجكستان وأثبتت التحاليل صحة وجهة نظرنا».

وألمح الى أن «تأخر اللجنة التأديبية الإعلان عن نتيجة الكشف الطبي راجع للدورة التي تأخذها نتائج التحاليل ومرورها بجهات عدة لإثبات نتائج التحاليل لأن الأمر في النهاية يتعلق بسمعة بلد». وأضاف «سنبدأ على الفور العمل عند تلقي اتحاد الكرة القرار بشكل رسمي للإعداد للنهائيات الآسيوية فالوقت في مصلحتنا للإعداد الجيد للبطولة».