سكيك


 بلا ضجيج
نظرت نيابة السير في دبي خلال العام الماضي 4830 قضية مرورية. وعلى الرغم من كون هذا العدد كبيراً، إلا أن هذه المعاملات ينجزها أعضاء نيابة السير والمرور بهدوء ونظام ملحوظين، إذ يباشر الأعضاء بأعمال التحقيق في البلاغات المرورية الواردة من جميع مراكز الشرطة في الإمارة، ثم يستمعون إلى شهادة الشهود والمبلغين والخبراء والتحقيق مع المتهمين.
 
مواقف
فوجئ سكان في منطقة حدائق جبل علي صباح أمس بتحرير مخالفات لسياراتهم الواقفة في الممرات الداخلية أمام البنايات، التي يعتبرها السكان مواقف خاصة للبنايات، لاسيما أنهم يستخدمونها منذ سنوات.


والغريب، وفق تعبيرهم، أن لجنة الحدائق أقرت أخيراً نظاماً جديداً لا يسمح إلا بوجود سيارة واحدة لكل شقة أمام البناية، وهو أمر رآه السكان غير منطقي كون كل أسرة تملك سيارتين على الأقل للزوج والزوجة.


إشارة حمراء
نجا سائق سيارة بأعجوبة من حادث سير بسبب قطعه الإشارة الحمراء. ووفقاً لشهود كانوا ينتظرون الإشارة الخضراء، فإن الرجل غُرر به من قبل شبان يلهون خلفه، إذ استغلوا انشغاله ببعض الأمور أثناء وقوفه على الإشارة الضوئية، فأطلقوا العنان لصوت «الزامور»، مع الضغط على دواسة البترول، فأطلقت أصواتاً قوية ظن السائق على إثرها أن الإشارة أصبحت خضراء، فانطلق بمركبته دون التأكد من لون الإشارة، وكاد أن يتسبب بحادث سير مروع. لكن  الشبان في السيارة الخلفية، قابلوا ما حدث للرجل بإطلاق الضحكات!   


تشابه
علق أحد الظرفاء الرياضيين على خلو كرسي الرئاسة في اتحاد كرة القدم الإماراتي بعد استقالة يوسف السركال  من منصبه أخيراً،  بأنه أشبه بالوضع في لبنان حيث  يخلو كرسي الرئاسة في قصر بعبدا من وجود رئيس للجمهورية بعد انتهاء فترة الرئيس السابق إميل لحود، لكن رياضياً آخر سارع بالرد عليه مؤكداً أن محمد خلفان الرميثي يرأس حالياً اتحاد الكرة بشكل مؤقت، لحين انتخاب رئيس جديد للاتحاد في 28 مايو المقبل، فيما لم يتفق الفرقاء اللبنانيون على موعد لانتخاب رئيس.


تشديد
كشف مصدر مسؤول في أحد المصارف الكبرى في الدولة عن أن إدارة المصرف تشدد حالياً الإجراءات  والأنظمة الأمنية لديها لحماية حسابات العملاء من أية عمليات احتيالية عقب اكتشاف محاولات احتيال محدودة في الفترة الأخيرة داخل الأسواق المصرفية في الدولة، المصدر أشار إلى أن محاولات الاحتيال تزايدت معدلاتها خلال العامين الأخيرين بشكل لافت، موضحاً «إن الإجراءات الأمنية الاحترازية التي تم اتباعها تتضمن إرسال تعليمات للعملاء بضرورة تغيير الأرقام السرية لحساباتهم والاهتمام بالتعليمات الأمنية المطلوبة عند إجراء أية معاملات مصرفية عبر شبكة الإنترنت، بالإضافة إلى إرسال تحذيرات هاتفية بعدم إرسال أية بيانات مصرفية خاصة بالعملاء عبر الرسائل الهاتفية النصية القصيرة لأية جهة مهما كانت خلال الفترة الحالية».