استئناف الدوري المصري بعد توقف 50 يوما

 

يعاود الدوري المصري لكرة القدم اليوم  عجلة الدوران بعد توقف دام 50 يوما شهد خلاله تتويج المنتخب المصري بطلا لإفريقيا. ويلتقي خلال هذه المرحلة كل من بلدية المحلة مع المقاولون العرب، والألمنيوم مع المصرية للاتصالات، والأهلي مع المصري، والاتحاد مع حرس الحدود، وإنبي مع غزل المحلة، وبتروجيت مع الترسانة، والإسماعيلي مع الزمالك.
 
وكانت منافسات الجولة الـ16 للدوري قد بدأت الجمعة قبل الماضي بمباراة طلائع الجيش مع اسمنت السويس التي انتهت بفوز الأخير 1-صفر. وكالعادة تخطف الأندية الكبيرة الأضواء خلال منافسات الدوري وستكون مباراتا الزمالك مع الإسماعيلي والأهلي مع المصري الأقوى والأفضل في الجولة السادسة عشرة فهي تجمع بين أفضل أربعة أندية في الدوري ويرفع كل فريق شعارا واحدا وهو «الفوز أولا واخيرا». 
 
 فالأهلي الذي يحتل قمة المسابقة برصيد 39 نقطة يتطلع إلى مواصلة التربع علي عرش المسابقة. وستكون  المباراة  الأخرى  أكثر جماهيرية وشعبية وستجمع بين الزمالك والإسماعيلي. فالأول يحاول الثأر من الأخير الذي فاز عليه في أولى مباريات الفريقين بالدوري هذا الموسم وهو الفوز الذي فجر بركان الغضب في القلعة البيضاء ودفع حازم أمام للاعتزال قبل أن يتراجع بضغط من الجماهير وبعض مسؤولي النادي والجهاز الفني. 
 
 ومن جانبه سيسعى الاسماعيلي الى تأكيد صحوته الأخيرة. وسيكون ديربي الإسكندرية على أشده بين الاتحاد وحرس الحدود في مباراة قوية يحاول كلا الفريقين فيها تحقيق الفوز.  ولا يختلف الأمر كثيرا في باقي المباريات التي ستكون قوية وشرسة للغاية فالمقاولون العرب (16 نقطة) يحاول الفوز على البلدية (13نقطة)، ويتطلع الترسانة (18نقطة) لإيقاف مسيرة انتصارات بتروجيت (29 نقطة) في مباراتهما معا.