60 شركة مصرية في «معرض الخليج للأغذية» - الإمارات اليوم

60 شركة مصرية في «معرض الخليج للأغذية»

 تشارك 60 شركة مصرية في معرض الخليج الـ13 للأغذية ومعدات الفنادق الذي يقام في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، خلال الفترة من 24 إلى 27 من الشهر الجاري.
 
وقال رئيس المكتب التجاري المصري في أبوظبي، عبدالرحمن عبدالرؤوف لـ«الإمارات اليوم» «إن المعرض يعد من أهم واكبر المعارض المتخصصة التي تقام في الخليج والشرق الأوسط، حيث تشارك فيه أكثر من 70 دولة بمنتجاتها من المواد الغذائية، كما يشهد المعرض إبرام تعاقدات تصديرية كبيرة؛ ما يشجع شركات عالمية وإقليمية كثيرة علي المشاركة فيه».  

وأوضح أن «السوق الإماراتية تعتبر من الأسواق المنفتحة على العالم الخارجي، حيث يتم فرض تعرفة جمركية منخفضة على الواردات لا تتجاوز 5%، ولا يتم فرض ضرائب أخرى، ولا توجد فيها قيود غير جمركية، كما تتمتع الصادرات المصرية من المواد الغذائية بإعفاء جمركي كامل طالما كانت مستوفاة لنسبة المكوّن المحلي البالغة 40%».
 
وأشار رئيس المكتب التجاري المصري إلى أن قطاع المواد الغذائية يلعب دوراً مهماً في الاقتصاد الإماراتي نظراً لاستيراد ما يتراوح بين 80 و85% من الاستهلاك المحلي من الخارج، وتتعدى إجمالي قيمة التجارة في هذا القطاع أربعة مليارات دولار سنوياً. ولفت إلى أن «المنتجات الغذائيـة المصــرية تعـد من أهم الصادرات  المصرية للإمارات، وتمثل نحو 30% من هذه الصادرات، أي أكثر من 10 ملايين درهم، وتتركز الصادرات الغذائية في الخضر والفاكهة والأرز والبيض والحلويات والعصائر والطيور المجمدة»
طباعة