روبريدو يجدد مشاركته في «تنس دبي»


  
أعلــنت اللجنة المنظمة لبطولات باركليز دبي للتـــنس عن مشاركة الإسباني تومي روبريدو في بطولات موسم 2008 للعام الثاني على التوالي وللمرة السادسة في مشواره الرياضي. 


وحقق الإسباني (25 عاماً) نتائج طيبة مطلع موسم 2007 بوصوله إلى الدور النهائي في أوكلاند، كما بلغ الأدوار ربع النهائية في بطولتي جراند سلام، حيث التقى فيدرر في الدور ربع النهائي لبطولة أستراليا المفتوحة، ثم التقاه مرة أخرى في بطولة رولاند جاروس. وفاز الإسباني بلقبه الخامس في أغسطس الماضي في مدينة سوبوت البولندية، كما تغلب على الإنجليزي أندي موراي ليفوز بلقب بطولة ميتز.


وقال المدير التنفيذي لسوق دبي الحرة، الجهة المالكة والمنظمة لبطولات باركليز دبي للتنس، كولم مكلوكلين: «يشارك روبريدو في بطولات باركليز دبي للتنس للمرة السادسة، ونحن سعداء بعودته لأرض البطولة. حقق روبريدو نتائج طيبة في الأعوام الماضية، ونذكر جميعاً المباراة التي تغلب فيها على الروسي مارات سافين، ونحن بانتظار مشاهدته في مباريات الموسم الحالي».


وتنطلق بطولات دبي للتنــس، البالغ مجموع جوائزها ثلاثة ملايين دولار أميركي، أواخر الشهر الجاري ببطولة السيدات تعقبها بطولة الرجال في الفترة ما بين 3 حتى 8 من مارس بمشاركة أفضل ثمانية لاعبين على مستوى العالم، يتقدمهم السويسري روجيه فيدرر، والإسباني رافائيل نادال والصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثالث عالمياً والفائز بلقب بطولة أستراليا المفتوحة للتنس الشهر الماضي، ونيكولاي دافيدينكو، والأميركي أندي روديـــك الفائز بكأس ديفيز، فضلاَ عن الروسي ميخائيـــل يوجني، والإنجليزي أندي موراي.