تبرئة روماريو من تهمة تناول المنشطات - الإمارات اليوم

تبرئة روماريو من تهمة تناول المنشطات


برأت محكمة التحكيم الرياضية النجم البرازيلي السابق روماريو من تهمة تناول المنشطات وعلقت العقوبة التي صدرت بحقه في نهاية العام الماضي والمتمثلة بايقافه 120 يوما. وكانت المحكمة الرياضية العليا في البرازيل اقرت انزال هذه العقوبة بروماريو (42 عاما) بعدما جاءت نتيجة فحص للمنشطات خضع له ايجابية حيث تبين وجود مادة ''فيناستيريد'' في جسمه. 


ورفض رئيس المحكمة الرياضية العليا روبنز ابروباتو ماشادو حينها طلب فاسكو د غاما بالغاء العقوبة التي حددت بدايتها في 18 ديسمبر الماضي. وسبق ان اكد روماريو وفاسكو دي غاما ان المادة المذكورة استعملها الاول لمن تساقط الشعر. ورغم ان ''فيناستيريد'' ليست مادة منشطة، بيد انها قد تحوي مادة لا تظهر في الفحوصات ولها تأثير المواد المنشطة الاخرى. ويعود الفحص الذي خضع له روماريو الى 28 اكتوبر الماضي بعد مباراة  فاسكو دي غاما وبالميراس.


يذكر ان روماريو الذي كان يقوم ايضا بدور المدرب مع فاسكو دي غاما ترك الاخ بسبب مشكلة مع رئيس النادي على خلفية اصرار الاخير على اشراك احد اللاعبين بشكل اساسي. وغضب الهداف السابق من رئيس النادي ايريكو ميراندا الذي طلب منه ادراج اسم المهاجم الن كارديك اساسيا مكان الشاب ابودا، ما دفعه الى اعلان تركه للفريق بشكل فوري. وكان رومـــاريو اكد في فترة سابقة انه سيعلن اعتزاله في 30 مارس المقـــبل في حال لم يتم تبرئته من التهمة الموجهة اليه، الا انه قد يتراجـــع عن هذا الموقف بعد قرار المحكمة.

طباعة