الدراجات المائية تعلن التحدي الرابع - الإمارات اليوم

الدراجات المائية تعلن التحدي الرابع

  
 تنطلق اليوم الجولة الرابعة من بطولة الإمارات الدوليـــة للدراجات المائية على كاسر الأمواج في أبوظبـــي، بمشاركة أكثر من 50  متسابقاً يمثلون دول: الإمارات، الكويت، بريطانيا، فرنسا، أميركا وجنوب إفريقيا.


وتعـــتبر مرحلة اليــوم، والمــراحل التي تليهــا، بمثـــابة تحـــد لكل المشاركين الذين يحاولون تجنب التفريط في أي نقـــطة، ومحاولة إحراز أفضل المراكز.


وينطلق السباق الرئيس الأول في الـ10 من صباح اليوم، وستكون البداية مع فئة جالس ستوك لغاية «1600 سي سي» ومدة السباق 10 دورات، يليه سباق فئة واقف ناشئين لغاية «800 سي سي» وعدد دوراته ثماني دورات، يبدأ بعده سباق فئة واقف محترفين لغاية «900 سي سي» وعدد دوراته 12 دورة، ثم يليه سباق فئة واقف محدود لغاية «800 سي سي» وعدد دوراته ثماني دورات، ثم تختتم المنافسات مع سباق فئة جالس محترفين لغاية «1600 سي سي» والذي تحدد عدد دوراته بـ15 دورة.


وبعد انتهاء السباق الرئيس الأول تبدأ استراحة  قصيرة حتى الثالثة بعد الظهر، والتي ستشهد انطلاق السباق الرئيس بتقسيم السباق الأول نفسه مع اختتام المنافسات بسباق فئة الحركات الاستعراضية، والذي سيشارك خلاله كل متسابق لمدة دقيقتين يستعرض من خلالهما أفضل الحركات البهلوانية والخطيرة على صفحة مياه كاسر الأمواج، وسيتم احتساب النقاط للفائزين من مجموع السباقين، وبطريقة ستحددها اللجنة المنظمة.


الجدير بالذكر أنه مع تطبيق نظام الـ(IJSPA) تم إلغاء سباق الزمن، وسيتم تحديد مراكز المنطلقين في كل فئة عبر القرعة في السباق الرئيس الأول، والذي سيتيح للفائزين بعد ذلك اختيار مواقعهم في السباق الرئيس الثاني، كما تم اعتماد الانطلاقة الثابتة لجميع الفئات من على رمال كاسر الأمواج، وهي أحد قوانين النظام الجديد.


كما تم تغيير موعد إقامة الاجتماع التنويري والذي كان من المعتاد إقامته صباح السباق، حيث أقيم الاجتماع في السابعة من مساء أمس في مقر النادي لجميع المتسابقين. 

طباعة