ديوكوفيتش إلى الدور الثاني من «دورة مرسيليا» - الإمارات اليوم

ديوكوفيتش إلى الدور الثاني من «دورة مرسيليا»

 

بلغ الصربي نوفاك ديوكوفيتش، والفرنسي ريشار غاسكيه، والروسي ميخايل يوجني، المصنفون الثلاثة الاوائل على التوالي الدور الثاني من دورة مرسيليا الفرنسية الدولية في كرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 534 الف يورو. ففي الدور الاول، أول من أمس، فاز ديوكوفيتش على الكرواتي ايفان دوديغ 6-1 و6-4، وغاسكيه على الايطالي سيموني بوليلي 6-3 و6-3، ويوجني على الكرواتي الاخر مارلين سيليتش 6-4 و7-6 (7-3).
 
ويلتقي ديوكوفيتش المتوج اخيرا بلقب بطولة استراليا المفتوحة، اولى البطولات الاربع الكبرى، في الدور الثاني مع الفرنسي جيل سيمون الذي تغلب بدوره على مواطنه دافيد غيه 6-2 و6-.4
 
اما غاسكيه فيلعب مع السويدي روبن سودرلينغ الذي اطاح بالفنلندي يارطو نيمينن. وبدوره يلتقي يوجني الساعي الى لقبه الثاني هذا الموسم بعد دورة مدراس الهنديـة والخامس في مسيرتـه، في الدور المقبل مـع الفرنسي جوليان بينيتو في ثالث مواجهة بين اللاعبين. وكان يوجني فاز في المواجهتين السابقتين على بينيتو العام الماضي في الدور الاول من دورة روما، احدى الدورات التسع الكبرى، وعام 2004 في ربع نهائي دورة سان بطرسبورغ الروسية. وخرج الفرنسي جو ويلفريد تسونغا وصيف بطولة استراليا المفتوحة الشهر الماضي من الدور الاول بخسارته امام الكرواتي ماريو انسيتش 5-7 و6-7 (3-7). 
 

ويحتل انسيتش المركز الـ135 عالميا، وذلك بسبب غيابه معظم فترات العام الماضي عن الملاعب بسبب المرض، علما بأنه كان احد اللاعبين العشرة الاوائل في العالم قبل ابتعاده عن الملاعب. وافلتت المجموعة الاولى من تسونغا الذي تقدم فيها 5-4 ثم 30-صفر والارسال في حوزة منافسه، لكن انسيتش انقذ الموقف مدركا التعادل ثم فاز بالشوطين التاليين ليحسمها في مصلحته. 

طباعة