إصابة فلسطينيين في غزة واعتقال 70 في الضفة - الإمارات اليوم

إصابة فلسطينيين في غزة واعتقال 70 في الضفة

 

  أعلن الجيش الإسرائيلي أمس انه اعتقل 70 فلسطينيا «ملاحقين» في الضفة الغربية، وقالت متحدثة باسم الجيش ان بينهم 42 شخصا اعتقلوا في بيت أمر، وهي بلدة واقعة في منطقة الخليل.

وذكر شهود فلسطينيون ان قوة كبيرة من الجيش الإسرائيلي دخلت الى بيت أمر في وقت مبكر أمس حيث فرضت حظر تجول قبل أن تقوم بالاعتقالات.

من جهة ثانية صرح مدير دائرة الإحصاء في وزارة شؤون الأسرى الفلسطينية عبد الناصر فروانة ان عدد الأسرى الفلسطينيين الذين امضوا أكثر من 20 عاما في المعتقلات الإسرائيلية ارتفع الشهر الحالي ليصل الى 81 أسيرا، وحذر من ارتفاع عددهم مع نهاية العام 2008 الى مئة معتقل اذا لم تجد قضية المعتقلين الفلسطينيين حلا سياسيا.

  ا
لى ذلك اعلنت مصادر طبية فلسطينية وشهود عيان إصابة فلسطينيين اثنين أحدهما من الجبهة الديمقراطية، بنيران الجيش الإسرائيلي خلال عملية توغل محدودة في رفح في جنوب قطاع غزة، حالة احدهما متوسطة والآخر طفيفة.
واكد الشهود ان «خمس دبابات وجرافتين عسكريتين إسرائيليتين توغلت فجر أمس في محيط المطار وان الجنود داهموا عددا من منازل المواطنين الذين احتجز عدد منهم».
 

من جهة ثانية اوضح شهود عيان ان أكثر من 20 دبابة وآلية عسكرية إسرائيلية توغلت صباح أمس لمئات الأمتار في المنطقة الصناعية شمال بلدة بيت حانون في شمال قطاع غزة. 

طباعة