تحالف ألماني - كوري يستثمر 368 مليون درهم في «الخليج التجاري»

 

 قالت شركة ألمانية انها تحالفت مع شركة كورية ـ إماراتية من أجل إطلاق مشروع برج جديد في منطقة الخليج التجاري في دبي تصل قيمته إلى 368 مليون درهم، وقالت الشركة التي عرضت نموذج البرج أمس في مؤتمر صحافي «انها انتهت من إجراءات حسابات الثقة والتسجيل لدى مؤسسة التنظيم العقاري وبدأت في بيع عدد من وحدات المشروع».

 
وقالت شركة «تريند كابيتل» الألمانية انها تنوي استثمار 535.7 مليون درهم (100 مليون يورو) في مشروعات عقارية في دبي خلال العام الجاري.

وقالت الشركة في مؤتمر صحافي عقد أمس إنها اتفقت مع شركة «سانغ وان» الكورية الجنوبية التي تعمل في دبي على تنفيذ عقد إنشاء البرج «سلفر ستار» لصالحها في منطقة الخليج التجاري، مُتوقعة الانتهاء من تشييده في 2010 .

وقال الرئيس التنفيذي للمقر الرئيس لشركة «سانغ وان» في الشرق الأوسط تشانغ بيو بارك: «سيساعد هذا العقد شركة «سانغ وان» على ترسيخ مكانتها في المنطقة، سيكون بوسعنا لاحقاً المشاركة في مشروعات ضخمة في الإمارات عبر زيادة أنشطتنا المعمارية والإنشائية في دبي».

 
وكانت «سانغ وان»، التي يقع مقرها لمنطقة الشرق الأوسط في دبي، قد خصصت ما يزيد على 1.2 مليار دولار للاستثمار على مدى السنوات الثلاث المقبلة، تمّ البدء بضخ نصفها تقريباً في مشروعات راقية في الخليج التجاري وقرية الثقافة، وهما محوران عقاريان رئيسان تطورهما «دبي للعقارات» في دبي.