أرسنال يعزز صدارته للدوري الإنجليزي - الإمارات اليوم

أرسنال يعزز صدارته للدوري الإنجليزي


استغل أرسنال خسارة منافسه المباشر مانشستر يونايتد امام جاره مانشستر سيتي 1-2 أول من أمس، ليبتعد عنه خمس نقاط في صدارة بطولة انجلترا لكرة القدم، بفوزه على بلاكبيرن 2-صفر في ختام المرحلة السادسة والعشرين أول من أمس.


وسجل المدافع السويسري فيليب سنديروس (4) والتوغولي ايمانويل اديبايور (91) الهدفين. ورفع ارسنال رصيده الى 63 نقـطة مقابل 58 لمناشـستر يونايتد و55 لتشلسي صاحب المركز الثالث. وسيـطر ارسـنال على مجـريات المـباراة تماما امام فريق لا حول ولا قوة له، وكان بوسعه ان يخرج بغلة وافرة من الاهداف لولا تسرع لاعبيه، وبراعة الحارس الاميركي العملاق براد فريدل في الذود عن مرماه. 


ولم تكد تمضي أربع دقائق حتى افتتح أرسنال التسجيل، عندما رفع ادواردو دا سيلفا الكرة من ركلة ركنية تطاول لها سنديروس غير المراقب، وسدد كرة قوية برأسه داخل الشباك، وارتكب خط وسط بلاكبيرن الكثير من الاخطاء في التمرير ، وكاد الفرنسي فلاميني يضيف هدفا ثانيا عندما مرر له الاسباني سيسك فابرغاس كرة امامية متقنة فانفرد بالحارس فريدل لكن الاخير كان لمحاولته بالمرصاد.   وتحسن اداء بلاكبيرن في الشوط الثاني نسبيا، في حين اعتمد ارسنال على الهجمات المرتدة السريعة. وعندما كانت المباراة تلفظ انفاسها الاخيرة اراح اديبايور اعصاب انصار فريقه بتسجيله الهدف الثاني، رافعا رصيده الى 19 هدفا  هذا الموسم ليتقاسم صدارة ترتيب الهدافين مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم مانشستر يونايتد.

طباعة