محمد بن راشد يطالب «تنفيذي دبي» بالتركيز على المواطن - الإمارات اليوم

محمد بن راشد يطالب «تنفيذي دبي» بالتركيز على المواطن


طالب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رئيس وأعضاء المجلس التنفيذي في دبي بضرورة الاسراع في تنفيذ بنود استراتيجية دبي الحكومية والتركيز على العنصر البشري المواطن، اعداداً وتدريباً وتأهيلاً، كي يكونوا عدة وقادة المستقبل في الادارة الحكومية والتشغيل والانتاج.
 
وحضر سـموه جانبا من اجتمـاع المجلس التنفـيذي في دبي الذي عقـد أمـس في أبراج الامارات برئاسة سمو الشيخ حمدان بن محـمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، واستعرض المجلس خطة تطوير القطاع الاجتماعي والهيكل التنظيمي المقترح للمؤسسات الخدمية التي سيتم انشـاؤها مستقبلا لتحقيق غايات وأهداف خطة تنمية القطاع الاجتماعي بما يتواكب وأهداف خطة دبي الاستراتيجية 2015 ويوفر أفضل مستويات الجودة في مجال خدمات الرعاية الاجتماعية والصحية والسكنية والتعليمية والثقافية.

وشدد المجلس على ضرورة رفع مستوى التنسيق بين الجهات الحكومية المطورة للخطة الاجتماعية واللجنة القطاعية المختصة بمحور التنمية الاجتماعية التابعة للمجلس التنفيذي لضمان توافق مخرجاتها مع ما نصت عليه الخطة الاستراتيجية العامة، وكذلك التعاون مع الجهات الاخرى المحلية والاتحادية ومنها وزارة الشؤون الاجتماعية بشأن تطوير التشريعات الخاصة بهذا القطاع واقتراح السياسات المناسبة له.

وأوصت دائرة الاراضي والاملاك في تقريرها بضرورة اسراع المطورين العقاريين في تسجيل جميع التصرفات العقارية من خلال أنظمة الدائرة بما فيها نظام التسجيل المبدئي ونظام تسجيل الحقوق الشخصية العقارية.

بعدها قامت الامانة العامة للمجلس باطلاع الاعضاء على مشـروع تطبـيق نظام ادارة الاداء الخـاص بالموارد البشـرية الحكـومية والذي يعـد أحد أحـدث الانظمة المتبعة في العالم لادارة الاداء.
 
وطالب سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد ببدء تنفيذه على مستوى جميع الدوائر والمؤسسات الحكومية، بحيث يحقق اهـداف حكومة دبي وتطلعاتها لقيادة القطاع الحكومي نحو ايجاد وتأطير ثقافة الاداء بين الموظفين والمديرين والادارات الحكومية.
 
يذكر أن من أبرز خصائص النظام هو ربط الاهداف الفردية للموظفين بالاهداف الاستراتيجية للدائرة، وتحديد مهارات التعامل لتحقيق الاهداف وتعزيز مستوى الشراكة بين الموظف والمدير ومراقبة تطور الاداء بشكل دوري لا سنوي، اضافة الى ربط النتائج بالعلاوات الدورية والمكافآت السنوية وخطط التدريب والتطوير.
 
كما اطلع المجلس في سياق ذلك على آخر مستجدات خطة تطوير الموارد البشرية الحكومية، ومنها اعتماد آلية عالمية لتقييم الوظائف وربطها بسوق العمل، حيث تقوم الادارة حاليا باعداد دراسة تحلـيلية لمقارنة رواتب الحكومة مع الرواتب في سوق العمل والتي من المقرر الانتـهاء منها خلال الاسابيع القادمة وذلك حسب نص قانون الموارد البشـرية لحكـومة دبـي الذي يحـث على ان يقوم المجلس التنفيذي بتحديث سلم الرواتب من خلال مراجعة ســنوية للرواتب في ســوق العمـل .
 

 مضاعفة المخصصات  الشهرية للطلبة المبتعثين
   قرر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي مضاعفة المخصصات الشـــهرية لطــلبة وطالبات الامارات المبتعثين من قبل وزارة التعليم العالي للدراسة في الجــامعات العربية والأجنبية.

وتنفذ هذه المكرمة اعتبارا من مطلع شهر مارس المقبل في اطار حرص القيادة السياسية على رعاية الطلبة والطالبات وتوفير الحياة الكريمة والاستقرار النفسي لهم كي يتفرغوا لدراستهم ويحققوا النجاح والتفوق، لأن وطنهم وأسرهم في انتظارهم. 

   وكانت «الإمارات اليوم» نشرت في وقت سابق تحقيقا صحافيا عن معاناة طلبة مبتعثين في ظل ارتفاع الأسعار وغلاء المعيشة عالميا.
 

 

 

طباعة