سكيك - الإمارات اليوم

سكيك

مواقف
 فوجئت صاحبة سيارة عندما راجعت هيئة الطرق والمواصلات لتغيير بطاقة مواقف الساحات إلى بطاقة لجميع المواقف، مع أنها تحتاج البطاقة فقط لموقف منطقة بيتها الخالية من المحال التجارية! بطـلبهم زيادة 1000 درهم عن القيمة السابقة لتصبح 2500 درهم، وغرامة 100 درهم لتغيير البطاقة البلاستيكية، وغرامة 45 درهما بسبب الفرق في تاريخ إصدار البطاقة القديمة عن الجديدة بأسبوع، علما بأنها لم تستخدم البطاقة منذ إصدارها بسبب المخالفة التي حررت لها لاستخدامها بطاقة الـ 1500 درهم التي أصدرتها بالخطأ بسبب عدم وضوح طلب الحصول على بطاقة مواقف!
 رفض
 رفض الهولندي فان ديرليم جيرارد، مدرب الشارقة، كل المبادرات لرفع عقوبة الايقاف عن الاشقاء الثلاثة حسن وطارق وراشد احمد لاعبي الفريق الاول، واصر على استمرار تدريباتهم مع فريق الشباب بالنادي في اعقاب المشكلة التي حدثت بين الثلاثي حسن والبرازيلي اندرسون مهاجم الفريق. ورغم ان الادارة احتوت الازمة وتم الصلح بين اللاعبين الثلاثة الا ان فان ديرليم اصر على ايقاف الثلاثي وتغريمهم ماليا دون ان يوقع الغرامة نفسها والايقاف على اندرسون، الامر الذي اصاب الثلاثي بالغضب، خصوصا ان المدرب يرفض وباصرار عودتهم للتدريبات.
 تقرير
 يعدّ رئيس نيابة السير والمرور في دبي تقريراً شاملاً للنائب العام في دبي، عن تجربة تدريس نيابة السير والمرور في دبي مقرر «القيادة قانونية آمنة» لطلبة مستجدين في كليات التقنية العليا خلال الفصل الدراسي الماضي، وذلك لتقييم النائب العام لنتائجها، كونها أسهمت في خفض النسبة العالية للحوادث المميتة التي يتسبب بها مواطنون من فئة «18- 21» إلى جانب خلق ثقافة قانونية مرورية لتقليل الحوادث المرورية.
 صلح
 تدخل رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة اليد، عبيد سالم الشامسي، لتسوية الخلافات التي انفجرت أخيرا بين عضو الاتحاد إبراهيم النمر وعضو مجلس إدارة النادي الأهلي محمد الحما دي  على خلفية التقارير التي تناولت اتساع رقعة الخلاف بينهما خلال مباراة الأهلي الشارقة. واستدعى الشامسي «النمر» و«الحمادي» بمكتبه لإنهاء الخلافات وتم الصلح بينهما، وانتهى المشهد بتوزيع الحلوى بهذه المناسبة. 
 مستأجرون
 يتساءل مستأجرون من إمارة رأس الخيمة إن كانت قوانين الإيجارات الجديدة والتي حددت سقف الزيادة سنوياً بـ10%  مجرد حبر على ورق أم ذات فاعلية، شاكين تجاهل الملاك للقانون وفرض زيادات فاق بعضها الـ 50% دون وجود أي رقيب من قبل المشرعين على فاعلية القانون.

 بيض
 لاحظ قراء اتصلوا بـ«الإمارات اليوم» أن البيض أصبح علامة للتفريق بين الفقير والغني، إذ إن بعض المخابز التي تبيع الكعك خصصت قسماً خاصاً للكعك الخالي من البيض بأسعار أرخص من ذاك الذي يدخل في مكوناته بيض!

طباعة