الأفارقة يسيطرون على ماراثون رأس الخيمة - الإمارات اليوم

الأفارقة يسيطرون على ماراثون رأس الخيمة

فاز الكيني باتريك مكاو، أمس، بالمركز الأول في نصف ماراثون رأس الخيمة وحصل على 25 ألف دولار بعد أن قطع المسافة في زمن قدره 33:59 د، وحلّ الإثيوبي تسقاي كيبيدي ثانياً ونال 15 ألف دولار ، فيما جاء التنزاني ديسكسون ماروا بالمركز الثالث ليحصد 10 آلاف دولار. وفي فئة النساء حصلت الكينية سولينا كوسيجي على المركز الأول بزمن 27:23:1 ساعة،

وحلّت مواطنتها ياميلا شيبشامبا ثانية وجاءت الإثيوبية أتسيدا هابتامو ثالثة، وفي فئة المواطنين حقق علي سبيت المركز الأول وسيف حمد ثانياً وخليفة العلوي ثالثاً. وشارك في السباق الذي نظمته حكومة رأس الخيمة مع شركة بريميير ماراثون الدولية برعاية ميناء صقر برأس الخيمة الراعي الرسمي للحدث 1232 متسابقا وبلغت جوائزه 202 ألف دولار. وأعرب سمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، ولي عهد ونائب حاكم رأس الخيمة، عن سعادته للمشاركة الكبيرة للعدائين من مختلف دول العالم الذين يوجدون على أرض دولة الإمارات.
 
وقال «أسعدني التنظيم الرائع للحدث، حيث يمثل هذا الكرنفال العالمي الذي تحتضنه إمارة رأس الخيمة  تجمعا رياضيا من جميع أقطار العالم يترجم اهتمام دولة الإمارات بالأحداث الرياضية كبلد الأمن والأمان، حيث نفتح قلوبنا قبل بيوتنا لاستقبال الأشقاء، بدليل زيادة أعداد المشاركين عن العام الماضي، وحرص الجميع على المشاركة بفضل السمعة الطيبة والعالمية التي حققتها البطولة الماضية، لذا فنحن حريصون على دعم البطولة لتقام سنويا، تأكيدا لقدرة أبناء الإمارات على النجاح، واستضافة البطولات العالمية، بما يسهم في تطوير الأنشطة الرياضية». 

وأشار سموه إلى أن «الحدث يقام للسنة الثانية برأس الخيمة، وهذا بحد ذاته نجاح، حيث حقق ماراثون هذا العام نجاحا كبيرا وتنظيما أفضل من العام السابق، كما أن عدد المشاركين في الحدث في ازدياد، وهذا مؤشر جيد ورائع ويصب في تطوير جانب السياحة في الدولة بشكل عام، ورأس الخيمة على وجه الخصوص».
طباعة