يد المنتخب على أبواب أمم آسيا - الإمارات اليوم

يد المنتخب على أبواب أمم آسيا


 يبـدأ المنتخـب الوطني لكرة اليد اليوم المرحلـة الأخيرة من الإعداد لنهائيات الأمـم الآسيويـة التي تسـتضيفـها طـهران في النصــف الثاني من هذا الشـهر. وسيتجمع لاعبو المنتخب بصالة نادي الشباب في دبي لبدء المعسكر المفتوح الذي سيستمر حتى موعد السفر إلى إيران، وسينتظم  19 لاعباً في المعسكر وسيختار المدرب السلوفيني ماركو فيتش 16 لاعباً فقط للمشاركة في البطولة.
 
وكان اتحاد اليد اختار عضو مجلس الإدارة إبراهيم النمر ليترأس بعثة المنتخب إلى إيران. وأشاد أمين السر العام لاتحاد اليد احمد خليفة الحماد بنتائج معسكر المنتخب في تونس ووصفه بأنه كان ناجحاً من كل الوجوه.  وقال إن «اتحاد اليد في انتظار التقرير المقدم من المدرب عن نتائج المعسكر والذي ينتظر أن يقدمه خلال الساعات القليلة المقبلـة».
 
من جهة أخرى تلقى اتحاد اليد برقية من نظيره الدولي تؤكد أن «بطولة الأمم الآسيوية لن تكون نتائجها مؤهلة لنهائيات كأس العالم واعتبرها الاتحاد الدولي بطولة قارية تخضـع لمظلة الاتحـاد الآسيوي». وكانــت العلاقــة بين الاتحادين الآسيـوي والدولي شهـدت توتـراً شديـداً في الفترة السابقـة على خلفية القرار الذي أصدره الثاني بإعادة تصفيات المجموعة الثانية المؤهلة لاولمبياد بكين الأمر الذي دفع الاتحاد الآسيوي لملاحقة نظيره الدولي قضائيا لإلغاء القرار الذي حرم الكويت المشاركة في اولمبياد بكين .2008
طباعة