المصري فؤاد الطاهر بطل للشطرنج الديناميكي

اختتمت مساء أول من أمس نهائيات بطولة الإمارات للشطرنج الديناميكي المفتوحة التي نظمها اتحاد الإمارات للشطرنج بمقر نادي دبي للشطرنج والثقافة حيث توج الأستاذ الدولي المصري فؤاد الطاهر بطلا للمسابقة برصيد 6 نقاط من 7 جولات.

حضر حفل الختام وتوج الفائزين هشام علي الطاهر الأمين العام للاتحادين الإماراتي والأسيوي للشطرنج ونجيب محمد صالح الأمين العام المساعد رئيس اللجنة الفنية .

فاز بالمركز الثاني في البطولة الأستاذ الدولي الكرواتي سيرجان سال برصيد 5.5 نقطة بينما حصل الدولي السوري طلال حلواني على المركز الثالث برصيد 5 نقاط وحل لاعبنا سالم عبد الرحمن بطل أسيا والعرب في المركز الرابع برصيد 4.5 نقطة .

شارك في نهائيات البطولة 13 لاعب من أصل 18 لاعب تأهلوا من المراحل التمهيدية للبطولة التي بدأت في شهر مارس 2007 حيث أقيمت مسابقة تمهيدية في نادي دبي ثم مسابقة تمهيدية أخرى في نادي أبوظبي وعلى ضوء نتائج المسابقتين التمهيديتين تأهل 18 لاعب من مختلف الجنسيات للمشاركة في نهائيات البطولة المفتوحة التي أقيمت وفقا للنظام السويسري من 7 جولات وحصل كل لاعب على زمن تفكير قدره 20 دقيقة للمباراة بالإضافة إلى 10 ثواني لكل نقلة طبقا لنظام فيشر

طباعة