العد التنازلي لإكسبو دبي 2020

    أكاديمية الشرقية تختتم دورة تدريبية في التقديم التلفزيوني

    اختتمت أكاديمية قناة الشرقية للإعلام، أمس، دورة تدريبية جديدة في التقديم التلفزيوني وفنون التحرير باللغة العربية، ومهارات التعامل مع الكاميرا، والشخصية الإعلامية المستقبلية.

    وركزت الدورة الجديدة على تلقين الطلبة المهارات الإعلامية الشاملة التي يجب أن تتوافر لدى مذيع نشرات الأخبار والبرامج المتنوعة، وأهمية إلمامه الثقافي والمعرفي إلى جانب الشخصية والتعامل مع الكاميرا والنص باحترافية عالية.

    وقال مدير أكاديمية الشرقية الإعلامية، الدكتور أحمد الجنابي، إن الدورات التدريبية التي تنفذها الأكاديمية حالياً تركز على جيل الشباب الواعد المهتم بالعمل الإعلامي من واجهة التلفزيون التي أصبحت تستقطب الكثير من الشبان وتحتاج إلى صقل المهارات بصورة واسعة ودقيقة.

    وأكد الجنابي أن الدورة الأخيرة كشفت عن وجوه جديدة في عالم الإعلام التلفزيوني يمكن أن يكون لها دور فاعل مستقبلاً، خاصة أن المنتسبين للدورة تلقوا، على مدار خمسة أيام، مهارات متقدمة في اللغة والأداء والاتصال المباشر مع الكاميرا وغرفة التحرير.

    وأوضح الجنابي أن المنتسبين للدورة تمكنوا من اجتياز امتحان صعب في نهاية الدورة وأظهروا تقدماً واضحاً في التدريب العملي يؤهلهم للعمل التلفزيوني بجدارة وسط المنافسة الكبيرة في هذا المجال الحيوي عربياً وعالمياً.

    طباعة