قناة الشرقية تطلق أكاديميتها للتدريب الإعلامي في دبي

أطلقت قناة الشرقية الفضائية العراقية من دبي، أمس، أكاديميتها للتدريب الإعلامي لتكون رافداً لقطاع الإعلام والعلاقات العامة، والاتصال المؤسسي، بالكوادر المدربة مهنياً وفق مناهج نظرية وعملية عالمية.

وجاء إطلاق "أكاديمية الشرقية للتدريب الإعلامي" من خلال دورة مهنية عقدت في فندق "ويستن" دبي، ضمت حوالى 70 مشاركاً من طلبة الجامعات ومؤسسات حكومية والقطاع الخاص في الإمارات، حيث تلقى المشاركون تدريبات على فنون العمل الإعلامي، والتقديم التلفزيوني، والصياغة اللغوية السليمة.

وقال مدير الأكاديمية، الدكتور أحمد الجنابي، إن أكاديمية الشرقية للتدريب الإعلامي تأسست لتلبية الطلب المتزايد على تطوير المهارات في العمل الإذاعي والتلفزيوني.

وأضاف الجنابي: "الأكاديمية جزء من مجموعة قنوات الشرقية وسيتم تدريب وتأهيل المتقدمين للالتحاق ببرامج الأكاديمية في كل من دبي ولندن وبغداد وأربيل، ومناطق عدة من العالم، حسب نوع الدورة والتخصص وظروف الملتحقين بالدورات".

وتغطي "أكاديمية الشرقية للتدريب الإعلامي" عدة مستويات للتدريب ضمن برامجها، ومنها مستوى المبتدئين الذين لم تتوافر لديهم فرص الحصول على خبرات سابقة بعد التخرج ويرغبون بالانخراط في العمل الاذاعي والتلفزيوني.

أما المستوى الثاني فهو المستوى المتقدم، وقد تم تصميمه لاستقطاب من لديهم خبرات سابقة في حقول الإذاعة والتلفزيون ويرغبون بالحصول عن معارف جديدة وإضافية.

وحول اختيار دبي لتكون مقراً للأكاديمية، أكد الدكتور أحمد الجنابي أن الإدارة العليا لمؤسسة قنوات الشرقية تدرك أهمية الانطلاقة من إمارة دبي لكونها مقراً لمؤسسات إعلامية عالمية، وترحب دوماً بالأفكار والمبادرات الجديدة، وتقدم لها الدعم اللازم.

وأوضح الجنابي أن رئيس مجلس إدارة قنوات الشرقية، الأستاذ سعد البزاز، قرر منذ اليوم الأول أن تكون دبي مقراً للأكاديمية، وأن تكون برامجها مناسبة لمكان الانطلاق الذي اعتدنا أن يكون بيتاً للإبداع والابتكار والجديد.. وقال: "ستكون برامجنا التدريبية محاكاة لتقدم وتطور وتفرد دبي في كل المجالات، وأهمها الإعلام".

وتقوم أكاديمية الشرقية للتدريب والتطوير الإعلامي بعقد دورات تدريبية للأفراد في كل الاختصاصات الإعلامية والفنية المتعلقة بالعمل التلفزيوني والإذاعي والصحافي والعلاقات العامة. وتتكون الدورات من الجانبين النظري والعملي مستفيدة من البنية التحتية القوية التي تمتلكها قناة الشرقية في دبي، مثل استوديوهات التصوير، والأجهزة، والكوادر البشرية ذات الخبرات المتنوعة.

طباعة