ورشة حوارية حول النزاهة والقيم الإيجابية - الإمارات اليوم

ورشة حوارية حول النزاهة والقيم الإيجابية

نظمت شرطة أبوظبي ورشة حول النزاهة الوظيفية، وتعزيز القيم والسلوكيات الإيجابية، استفاد منها الطاقم التعليمي والإداري في مدرسة قادة المستقبل الدولية الخاصة بمقر المدرسة في بني ياس.

وتحدّث الرائد محمد حمدان الكعبي، من إدارة مكافحة الفساد في قطاع شؤون القيادة، عن أهمية ترسيخ مفاهيم ومبادئ الشفافية والأمانة والمسؤولية في المؤسسات، وتناول مفهوم الفساد الإداري، وأسبابه، وطرق الوقاية منه، ضمن تعزيز جهود الوقاية من الجريمة.

وأكد أن ورش العمل ومحاضرات التوعية تأتي في إطار حرص شرطة أبوظبي على تكثيف التوعية الوقائية لجميع الجهات وقطاعات المجتمع المختلفة.

وأشار الكعبي إلى أهمية الحفاظ على المال العام، والبعد عن التكسّب غير المشروع، وعدم استغلال الوظيفة أو السلطة لمنافع شخصية، وعدم التهاون في تطبيق القوانين والتشريعات المنظمة، لافتاً إلى الأطر المقننة التي تسهم في تعزيز قواعد ومعايير السلوك الوظيفي، وقيم الحوكمة، وسيادة القانون، التي تسعى إلى ترسيخها شرطة أبوظبي كسلوك مؤسسي شامل، حفاظاً على مكتسبات الوطن.

من جانبها، ذكرت منسقة الورشة، خديجة المعمري، مدير فرع العلاقات والتوعية في إدارة مكافحة الفساد، أن دولة الإمارات العربية المتحدة وضعت قوانين تكافح الفساد، كما أوجدت قنوات رسمية للإبلاغ عمّا يسيء للوظيفة العامة أو المال العام أو أي سلوكيات قد تضر بالمجتمع ومؤسساته، بما يحقق الريادة في مسيرة العمل الشرطي والأمني.

وتطرّقت إلى أهمية تعاون أفراد المجتمع لتعزيز الصورة الحضارية لمجتمعنا، عبر التواصل مع خدمة «أمان» التي تتيح للجمهور تمرير المعلومات الأمنية حول أي شكوك تفيد في تعزيز الجهود الأمنية.

طباعة