جزر تايلاند: 5 مدن سياحية تجذب السياح حول العالم

تعد تايلاند، البلد الجميل جنوب شرق آسيا، من أهم الوجهات السياحية في العالم والأكثر شعبية بين دول جنوب شرق آسيا.

وتتمتع السياحه في تايلاند بمقومات كثيرة تجعل منها معلماً سياحياً مميزاً، فهي تمتلك الطبيعة الساحرة من شواطئ رملية مشهورة عالمياً، وجزر في غاية الروعة، بالإضافة الى سكانها الودودين، وطعامها المميز، كما أنها تشتهر بكثرة الفواكه الاستوائية لديها، مثل الموز والمانجو وجوز الهند. ويعد أفضل وقت لزيارة تايلاند من ديسمبر حتى يناير نظراً لطبيعة الجو.

وتعد مدينة بانكوك العاصمة أكثر المناطق جذباً للسياح، والوجهة الرئيسة في السفر إلى تايلاند باعتبارها العاصمة، ومن أهم المدن السياحية فيها، حيث تضم الكثير من المعالم السياحية ومناطق الجذب، سواء كانت معالم تاريخية قديمة أو معالم حديثة، وسوقاً تكتظ بالعرب والخليجيين (شارع العرب).

وفي بانكوك يجد السائح العديد من الأماكن الترفيهية المشهورة التي زادت من حظوظ السياحة في تايلاند بشكل كبير، بالإضافة إلى وجود حديقة حيوانات تجذب الزوار عند زيارتهم لتايلاند.

ومن أكثر وسائل النقل رواجاً في تايلاند الـ«تك تك» الذي يعد الرمز الرئيس لوسائل المواصلات في تايلاند، حيث يستخدمه السكان المحليون بشكل كبير في تنقلاتهم اليومية، كما يعتبر وسيلة تنقل ممتعة وجديدة للكثير من السياح، بالإضافة الى وسائل النقل الأخرى مثل التاكسي والدراجات النارية.

وفي سوق مفتوح في الهواء الطلق يسمى تشانج تشوي في بانج فلات شمال غرب بانكوك مطعم يقدم أطباقاً غربية، مثل القاروص المشوي مع كافيار النمل، والاسكالوب مع يرقات الخيزران المقرمشة.

كما تعد مدينة بتايا من أجمل وجهات السياحة في تايلاند ومن الأماكن النادرة التي تجمع بين جمال الطبيعة وروعة الأماكن السياحية والترفيهية، وتشتهر بفنادقها ومنتجعاتها التي تعد من أفضل فنادق تايلاند بالإضافة الى مجموعة من المطاعم والأسواق الرائعة.