رئيس تركمانستان يزور برج خليفة

اصطحب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الرئيس قربان قولي بيردي محمدوف رئيس جمهورية تركمانستان، في زيارة إلى برج خليفة (أعلى ناطحة سحاب في العالم). وصعد الرئيس الضيف يرافقه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، إلى الدور الـ«126»، وشاهد من خلال المنظار «التلسكوب» معالم دبي الحضارية. واستمع من سمو ولي عهد دبي إلى شرح تضمن مراحل إنشاء وتطوير برج خليفة الذي ارتفع في نهاية المطاف إلى 828 متراً، وبهذا أصبح الأعلى في العالم.

وتجوّل الرئيس في مختلف مرافق قاعدة البرج ومركز التسوق العالمي. وأشاد بهذا الإنجاز العالمي الأول ووصفه بـ«أعجوبة القرن»، مشيراً إلى أنه «شاهد أعلى برج في العالم عام 1998 في مدينة شيكاغو الأميركية، إلا أنه (كتب له النصيب) أن يشاهد عن قرب برج خليفة، كأول رئيس في العالم يزور البرج»، وهو ما اعتبره مدعاة للفخر والاعتزاز والسعادة.

ورافق صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ضيف البلاد في جولة في عدد من شوارع دبي، وشاهد سموه والضيف الرقصات التي تؤديها أكبر نافورة في العالم والتي تتوسط مجمع «مول دبي». وفي مركز التسوق العالمي في «مول دبي» .كان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في استقبال الرئيس التركماني، واصطحبه سموه يرافقهما سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، وسمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، في جولة داخل ردهات ومرافق المركز.

  

طباعة