"إيت غريك كوزينا" يطرح قائمة طعام مستوحاة من سحر الجزر اليونانية - الإمارات اليوم

"إيت غريك كوزينا" يطرح قائمة طعام مستوحاة من سحر الجزر اليونانية

صورة

أعلن “إيت غريك كوزينا”، المطعم اليوناني الشهير والتابع لشركة “فود فاند إنترناشيونال”، عن إثراء قائمته المميزة عبر تقديم طيف جديد من الأطباق المفعمة بالنكهات والتوليفات الأصيلة. حيث سيبدع فريق العمل الموهوب تحت إشراف رئيس الطهاة ثيودور روفاس بتحضير تشكيلة من الأصناف الشهيرة بطرق فريدة وجديدة تأخذ الزوّار في رحلة إلى عالم المذاق الأصيل.

ويرحب المطعم المميز بمفهومه المحلي الشهير بالضيوف الذواقة، ويدعوهم للانغماس بأطايب المطبخ اليوناني ضمن فروعه الرئيسية الأربعة التي تتوزع في “دبي مول” و”مول الإمارات” و”جميرا بيتش ريزيدنس” والعاصمة أبوظبي التي شهدت العام الفائت افتتاح الوجهة الأولى للعلامة، ونيل جوائز مرموقة عن فئة أفضل المطاعم الجديدة.

ويحظى زوّار وجهات العلامة الساحرة بفرصة الاستمتاع بمذاق طيف غني من الأطباق الشهية الجديدة؛ بدءاً من مقبلات كيفتيداكيا، وهي كرات لحم البقر اليوناني الصغيرة التي تُقدم مع خبز البيتا الطازج. كما تتنوع قائمة الوجبات الرئيسية لتشمل سلطة البطيخ الأحمر وجبنة المانوري وفطيرة “سباناكوبيتا” (فطيرة السبانح اليونانية) و”تيروبيتا” (فطيرة الجبنة)، فضلاً عن طبق اللحم البقري “فيليتّو إيت غريك” المحضر بشكل مثالي والغني بنكهات صوص فلفل فلورينا الأحمر وزيت الزيتون والليمون، والذي يَعِد عشاق اللحوم بتجربة استثنائية ترضي ذائقتهم الرفيعة.

بينما يحظى الراغبون بتناول المأكولات البحرية بفرصة تناول أطباق طازجة من - الروبيان المشوي أو الأخطبوط المشوي. ويبرز طبق “سي فود يوڤرلايكيا أفجوليمونو” كخيار مثالي لا تفوّت تجربته، وهو عبارة عن مزيج من كرات لحم السمك المطهوة على نار هادئة مع الكرفس والجزر والزعفران والأعشاب الطازجة والتي تُقدّم إلى جانب الليمون وصوص البيض والخبز المُحمّر.

وقد حرصت العلامة على تصميم خدمات المطعم بشكل يلبي مختلف رغبات الضيوف، بحيث يراعي أذواق عشاق الطعام النباتي مع قائمته التي تضم طبق المسقعة النباتية المكونة من طبقات البطاطس والباذنجان والكوسا المحضرة بالفرن مع صلصة الطماطم والمغطاة بطبقة من صلصة البشاميل. كما يطيب تذوق الطبق الرئيسي مع مقبلات شهية مثل البطاطس المقلية مع الأوريجانو وجبنة الفيتا أو سلطة الخس المحضرة على الطريقة اليونانية إلى جانب الخبز المحمص الطازج.

وعلاوة على ذلك، تزخر القائمة الجديدة بتشكيلة من الأطباق المميزة بما فيها “سوتزوکاکیا” ومعكرونة باستيشادا بالدجاج وصدر الدجاج مع جبنة الفيتا والزيتون. ويختتم المطعم الراقي هذه التجربة الرائعة بالحلويات اللذيذة، إذ يضمن لعشاق النكهات الحلوة الانغماس بالمذاق المدهش لبقلاوة التشيز كيك أو كعكة الشوكولاته الذائبة، التي تأتي مع آيس كريم بنكهة فانيلا مدغشقر.

وفي معرض تعليقه، قال المدير العام لعلامة “إيت غريك كوزينا” في أبوظبي، أرجيريس تراغوتسيس: “بعد أن خضت رحلة فريدة إلى اليونان هذا الصيف برفقة شيف المجموعة التنفيذي، صادفنا الكثير من الأشياء الملهمة التي ساهمت بإثراء قائمة عروضنا الجديدة، واستحضرت التوليفات اليونانية إلى دبي. حيث قررنا تقديم تشكيلة جديدة من النكهات اليونانية التقليدية مع لمسة عصرية تواكب النمط السائد في السوق، لتأتي أطباقنا الجديدة كخيارات مثالية تدلل الحواس وتزخر بالتوليفات محلية الصنع والقوام الطازج، إذ إنها تجمع شغفنا بمزج الخضروات الطازجة من السوق المحلية مع العناصر التي تم جنيها من مزارع اليونان”.

 

طباعة