افتتاح أكبر مركز للسياحة الصحية في الدولة

دبي تقترب من 500 ألف سائح صحي

خلال افتتاح المركز الذي يمتد على مساحة 1000 متر مربع. من المصدر

أكدت هيئة الصحة في دبي المكانة المرموقة التي وصلت إليها دبي في السياحة العلاجية، حيث أصبحت تحتل المرتبة الأولى إقليمياً، والمرتبة الـ16 عالمياً، حسب إحصاءات المنظمة العالمية للسياحة العلاجية لعام 2016.

يُعد المركز الأول من نوعه من حيث المساحة والإمكانات المتاحة.

وذكرت الهيئة أن إمارة دبي قطعت شوطاً مهماً على طريق أهدافها الاستراتيجية المتصلة باستقطاب أكثر من 500 ألف سائح صحي بحلول عام 2020، في ضوء ما تنجزه على مستوى البنية التحتية للمنشآت الصحية، ورفع مستوى الخدمات الطبية، وتوفير مناخ استشفاء مميّز.

وأكد المدير العام لهيئة الصحة بدبي، حميد القطامي، أن دبي تمتلك كل الفرص لتصدر خريطة السياحة الصحية، وأنها الخيار المفضل للاستثمار والحياة الرغيدة، والوجهة الأولى للباحثين عن الصحة والسعادة، لما تمتلكه من منشآت صحية فائقة المستوى ومعتمدة دولياً.

وشهد القطامي افتتاح أكبر مركز للسياحة الصحية في الدولة، باستثمارات تجاوزت 20 مليون درهم. ويضم المركز الذي أقيم في مستشفى الزهراء - دبي، ليكون أحد المرافق الطبية الجديدة، لتعزيز تحقيق استراتيجية السياحة العلاجية لإمارة دبي، الرامية إلى جذب 500 ألف سائح سنوياً بحلول 2020.ويُعد المركز الأول من نوعه من حيث المساحة والإمكانات المتاحة، إذ يمتد على مساحة 1000 متر مربع، بوسط منطقة البرشاء في دبي.وقال الشيخ فيصل القاسمي، رئيس مجلس إدارة مستشفى الزهراء: «نرغب في تقديم تجارب رعاية صحية غير مسبوقة لمراجعينا في دبي، انطلاقاً من إيماننا بأنه لا يمكن فصل الجمال الداخلي عن الخارجي».ويدير المركز فريق عالمي من المتخصصين في جراحة التجميل، ويقدم باقة واسعة ومتنوعة من الخدمات، مثل خدمات التجميل الجلدية والجراحات التجميلية والعلاجات الجمالية غير الجراحية، والخدمات المتعلقة بالتغذية.

تويتر