آثار «العدسات اللاصقة» على إذاعة الشارقة اليوم

العدسات وآثارها على إذاعة الشارقة اليوم. غيتي

يطرح الاعلامي محمد الحوسني، في حلقة اليوم من البرنامج الجماهيري «الرأي رأيك» على إذاعة الشارقة، موضوع العدسات اللاصقة ومدى فاعلية استخدامها واثارها الإيجابية والسلبية منها، وذلك من وجهة نظر الضيوف المختصين والمستمعين، ويستضيف البرنامج في هذه الحلقة طبيب استشاري عيون واختصاصي في تجارة العدسات اللاصقة.

ويسعى البرنامج من خلال طرح هذه القضية إلى تسليط الضوء خلال ساعة كاملة على المزايا الصحية للعدسات اللاصقة، وما إذا كان لها أي آثار سلبية نتيجة استعمالها، وتتركز محاور النقاش حول المواصفات المثالية الواجب توافرها في العدسات اللاصقة والمقارنة بينها وبين النظارات الطبية وفترة صلاحية استعمال العدسات، وما هي الفترة العمرية المناسبة لاستخدامها، واستعراض عدد من الأخطاء الشائع تداولها بين الناس في طريقة استخدام العدسات اللاصقة.

كما يتطرق البرنامج إلى مناقشة قضية استخدام العدسات اللاصقة التجميلية التي درج استعمالها، أخيراً، بين كثير من نساء المجتمعات الشرقية بغرض التزيّن وما هي تداعيات استعمالها، وهل لها مضاعقات سلبية عل قرنية العين، ورصد آراء المستمعين حول تلك القضية ما بين مؤيد ورافض.

ويركز البرنامج، الذي يعده محمد الحوسني، وفاطمة المرزوقي، على إثارة القضايا والموضوعات الساخنة على الساحة المحلية، اضافة الى طرح بعض القضايا التي تحظى باهتمام لدى الأوساط المحلية، ويتم خلال الحلقات استضافة عدد من المسؤولين والمختصين، بحسب موضوع الحلقة وتجاذب الحديث معهم حول القضية المطروحة، واستقبال آراء الجمهور عبر الاتصالات والرسائل النصية القصيرة ومناقشتهم ارائهم بطريقة حيادية من دون الانحياز لأي من الآراء، بحيث لا يفسد للود قضية.

يذكر أن برنامج «الرأي رأيك»، الذي يبث من الأحد إلى الخميس كل أسبوع، سيقدم الحلقة الخاصة بموضوع «العدسات اللاصقة» عند الساعة 30:5 من مساء اليوم.

طباعة