أين تذهب نهاية الأسبوع

الصور من المصدر

«الممشى»

يوفر «الممشى»، الوجهة الشاطئية المميزة، والممتد على مسافة 1.7 كيلومتر من التسوق والترفيه العائلي في جميرا بيتش ريزيدنس، لزوّاره ما يزيد على 30 مركزاً للتجميل والعناية بالصحة، إلى جانب العديد من المراكز الأخرى التي سيتم افتتاحها قريباً، الأمر الذي يعزز من مكانته وجهة رائدة لأساليب الحياة المرفهة التي تقدم أفضل مقومات العناية بالصحة والتجميل في الإمارات.

وللمهتمين باللياقة البدنية، يضم «الممشى» مجموعة من النوادي الرياضية الشهيرة، مثل بودي وركس، واكسهيل بودي فتنس، وريد دراجون جيم، كما يتوافر في «الممشى» أيضاً عدد من النوادي الصحية (السبا) المعروفة مثل سبا دنيا، وذا تايننغ زون، وانترناشونال سبا بارتنرز، وفيت فيرست، ونادي 1847 للرجال، إذ تقدم هذه النوادي باقة من جلسات العلاج والمساج العالمية المستوى.

واستطاعت هذه الوجهة الشاطئية الحيوية، أن تنمو بوتيرة متسارعة لتصبح وجهة سياحية رائدة في المنطقة، ويستضيف «الممشى» أيضاً ما يزيد على 300 متجر للتجزئة المتنوعة ما بين مطاعم ومقاهٍ ومفروشات وغيرها، كما يستمر في استقطاب مجموعة متنوعة من الفعاليات على مدار العام، مقدماً لرواده تجربة لا تُضاهى عند كل زيارة، ومضيفاً لوناً جديداً إلى أساليب الحياة المتنوعة في مدينة دبي. ويستضيف «الممشى» أيضاً مراكز متخصصة في الجمال، توفر الراحة القصوى للزوار عبر كونها وجهة متكاملة للعائلة بأسرها، بما في ذلك مراكز العناية بالأظافر لأشهر العلامات التجارية في هذا المجال، مثل نيل ستايل، ونيل لونج، وإن بار، وتيبس آند توز.

كما تتوافر أيضاً مجموعة من مراكز التجميل النسائية الشهيرة، مثل بيلي فيمي، جيت سيت، بيلي كابيلي، وهاير وركس للنساء، وللرجال أيضاً مراكز خاصة بهم مثل مان أيج، وهير فيستا، وبلاك ستاليون.

وفي ما يخص تجارة التجزئة، يقدم «الممشى» ما يقرب من 300 من أبرز الأسماء في مختلف المجالات، ويستمر «الممشى» على مدار السنة في استضافة العديد من الأحداث والعروض التي تضمن معها للزائر تجربة فريدة ومختلفة في كل مرة.

ومن أشهر المحال والمتاجر الموجودة في «الممشى»، ساكس فيفث أفينو، وبوتيك ون، وتارا جارمون، وآي كي كي إس، زاديغ أند فولتير، وأيانا أوف لندن، بالإضافة إلى أشهر المطاعم والمقاهي الموجودة في «الممشى» مثل كبابجي، وأون ذابوردر، وبوتشرز شوب، وكوكوز، وسكوزي، وروبي تيوزدي، وستاربكس، ونودلز روم.


«زفران»

يحتضن «مردف سيتي سنتر» الآن وجهة جديدة لمحبي المطبخ الهندي، بعد افتتاح مطعم زفران الهندي أخيراً، الذي يوفر مأكولات هندية معاصرة في أجواء عصرية حيوية، بالإضافة إلى قائمة مميزة تجمع بين طرق الطهي الهندية والمكونات العالمية، وبأسعار منافسة، ويستوحي المطعم قائمة الطعام من الشيف الشهير عالمياً أتول كوشار الحائز جائزة نجمة ميشلين للطهي، الذي اشتهر بإعادة ابتكار المأكولات الهندية وإعطاء نظرة ومفهوم جديدين للطعام الهندي المتعارف عليه، وسيتولى إعداد قائمة الطعام الشيف أنكور شاكرابورتي، وهو الشيف الخاص بمطعم زفران، وتضم قائمة زفران أشهر الأطباق الهندية كمختلف أنواع الكاري وطبق تولسي كا تكّا (دجاج متبل بالريحان والثوم)، بالإضافة إلى غيرها من الأطباق غير الاعتيادية مثل تاندي باتاك (كونفي البط مع مربى الليمون والفواكه)، وتاماتار دانيا شوربا (حساء الطماطم والتفاح الأخضر والكزبرة)، كما ستضم القائمة أطباقاً عدة مستوحاة من اسم المطعم تضم مكون الزعفران، ومنها سلطة الزعفران ومورغ لاسوني شوربا (حساء الدجاج مع الزعفران واللوز وكريمة الثوم المشوري)، وراغانجوش (كاري لحم الخروف)، وأنواع البرياني الأربعة، بالإضافة إلى طبق الحلوى كولفي بالزعفران، كما يقدم المطعم قائمة حافلة بالمشروبات والمرطبات، منها مجموعة خاصة من الموكتيلات، ونكهات عديدة من مشروب اللاسي التقليدي، بالإضافة إلى أنواع السموذي، وتضم القائمة مانغو تانغو وشينكانجفي بالنعناع وشراب أوراق الكاري، ولاسي الماسالا والفلفل الأخضر وسموذي بيري بيري.


«مانغو تري»

 مع إطلالته الجذابة على برج خليفة، يقدم مطعم مانغو تري كل يوم جمعة غداء مفتوحاً من أطايب المطبخ التايلاندي، إذا كنت تصبو إلى غداء هادئ ومميز لشخصين أو لقضاء وقت ممتع مع الأصدقاء، توفر لك لائحة طعام مانغو تري خيارات متنوعة من سلطات فواكه البحر، أو الدجاج أو اللحم بصلصة الفول السوداني، والأضلاع المشوية والسلطعون المقلي بصلصلة الكاري، وذلك من خلال فكرة الغداء المفتوح المعتمد على قائمة الطعام، إذ يمكن طلب كل الأنواع المرغوب في تجربتها من لائحة الطعام وبسعر 175 درهماً متضمنة المشروبات.

ويوفر «مانغو تري» أجواء هادئة ومريحة لمرتاديه، سواء تلك الجلسات الواقعة على شرفة المطعم المطلة على برج خليفة بأجوائه الساحرة، أو ضمن غرف لمحبي الخصوصية، كما للمجموعات مكان أيضاً ضمن طاولات تستوعب 16 شخصاً معاً.

ويتربع «مانغو تري» في قلب إمارة دبي في سوق البحار، وسط مدينة برج خليفة، يقدم «مانغو تري» المطبخ التايلاندي الأصيل تجربة لا تنسى.

يجمع تصميم المطعم بين العصرية والتقليدية في إطار سحري، ليسمى من بين الـ 10 مطاعم الأولى في منطقة الشرق الأوسط في جمال التصميم الداخلي «مجلة هوتيلير الشرق الأوسط يونيو 2009». ويمزج «مانغو تري» بين الغرابة والأصالة معاً، بكمية مريحة من الأنوار الطبيعية حال دخولك قاعة الاستقبال الرئيسة، والتضارب بين الخشب الغامق والأرضية الرخامية والتنين المنحوت عليها، بينما تنتشر الطاولات في أجواء دافئة، والوسائد من الجلد البني والسقف الذهبي، ومكتبة صغيرة لتكون الاختيار المناسب لمساء هادئ.

طباعة