لتحفيز أداء الشركة وتوسيع نطاق أعمالها

«بوابة ترابط» توظف كفاءات جديدة في الصيرفة المفتوحة

صورة

أعلنت «بوابة ترابط»، أكبر منصة مرخصة ومتخصصة في توفير خدمات وحلول البنية التحتية للصيرفة المفتوحة (Open Banking) في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا اليوم ومن مقرها في دبي، عن تعيينات جديدة ضمن خطتها التوسعية بفريق عمل الشركة في المملكة المتحدة. وذلك من خلال توظيف خبراء جدد في مجال أعمالها وهم، ميتول سودرا، الذي تولى منصب رئيس قسم التكنولوجيا في «بوابة ترابط»، حيث كان يشغل سابقًا منصب الشريك المؤسس ورئيس التكنولوجيا لدى اوبنوركس OpenWrks، التابعة لـ تينك Tink. واليكس سبانوس، رئيس قسم البيانات لدى «بوابة ترابط». والذي شغل سابقًا منصب رئيس علوم البيانات لدى ترولييرTrueLayer. وسوف يكون نطاق أعمال ومقر كلاهما خارج العاصمة لندن.

وتخدم «بوابة ترابط»، أول وأكبر منصة مرخصة متكاملة في الصيرفة المفتوحة، منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التي جمعت 25 مليون دولار أميركي خلال الأشهر الـ 12 الماضية لتسريع نمو عملياتها.
وسوف تدعم استراتيجية التعيينات الجديدة في تطوير سلسلة منتجاتها لنشرها في جميع أنحاء المنطقة. ويأتي تعيين سودرا ضمن خطتها لدعم وتعزيز نطاق استراتيجيتها الهندسية والتكنولوجية، لما لعبه سودرا من دور محوري في رفع أداء خدمات الصيرفة المفتوحة والإرتقاء بها في جميع أنحاء المملكة المتحدة، كما ساهم في بناء  فريق عمل بادر في تصميم وتطوير وتوسيع نطاق عمليات أكبر منصة صيرفة مفتوحة في خدمات معلومات الحسابات في البلاد والتي استحوذت عليها تينك  Tinkمؤخرًا.

وفي تعليقٍ له حول توليه المنصب الجديد صرّح ميتول سودرا، رئيس قسم التكنولوجيا لدى «بوابة ترابط»، قائلًا: " يسعدني الأن الإنضمام إلى فريق «بوابة ترابط» لكي أكون جزءاً من النظام البيئي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وذلك نظرًا للدور الذي قمت به في تطوير خدمات الصيرفة المفتوحة في أوروبا. فالمنطقة على أعتاب تغيير ملحوظ في الخدمات المصرفية والمالية وضمن نماذج خدمات الصيرفة والبيانات المفتوحة المتجهة نحو ثورة التحول إلى دعم البنوك والتكنولوجيا المالية لابتكار منتجات لعملائها".

وأضاف: "تقود «بوابة ترابط» الطريق من خلال توفير تجربة استثنائية لعملائها في وقت فعلي وبسلاسة تامة. مانحةً المستهلكين والشركات التصرف الكامل بإدارة بياناتهم المالية ونقل أموالهم. لذا أنا متحمس للغاية أن أكون في هذه الرحلة والانضمام إلى مجموعة من الزملاء اللامعين الذين يقومون ببناء منصة ضخمة تهدف إلى تغيير مشهد نطاق الأعمال المالية في المنطقة".
 
وقامت الشركة أيضا بتعيين اليكس سبانوس، في منصب رئيس قسم البيانات لدى «بوابة ترابط» والذي يحظى بتقدير كبير، وسبق أن شغل منصب رئيس علوم البيانات لدى الشركة العملاقة ترولييرTrueLayer، لخدمات الصيرفة المفتوحة في المملكة المتحدة. حيث تولى خلاله مهامه قيادة فريق العمل لإطلاق أول منتج ذو قيمة مضافة في مجال خدمات معلومات الحسابات، وأول منتج يمكّن التعلم الآلي.

وبناءً على الخبرة التي اكتسبها في علوم البيانات، التي تجلت مع وضعه كإحصائي معتمد (Cstat) من جمعية الإحصائية الملكية، يجلب سبانوس معه المعرفة التقنية المبتكرة والمتقدمة لجعل منتجات «بوابة ترابط» جديرة بالثقة وأكثر شفافية وسهلة الاستخدام. وسوف يقوم على تطوير الإتصالات المستندة على البيانات وتسريع تجاربها، وتضمين الممارسات المميزة للقطاع لبناء الثقة حول منصة خدمات الصيرفة المفتوحة للشركة.

وفي تعليق له حول تعيينه بمنصب رئيس قسم البيانات لدى «بوابة ترابط»، قال اليكس سبانوس: "تهدف قطاع خدمات الصيرفة المفتوحة إلى تغيير قواعد اللعبة، ولم يطلق العنان عن تأثيرها الحقيقي على  العالم. ومن خلال إيماننا الراسخ بعلوم البيانات كعنصر هام لدفع خدمات الصيرفة المفتوحة إلى الأمام. لذا من الضروري تسليط الضوء على هذا التأثير الإيجابي في المنطقة، وأنا متحمس للمساهمة في هذا التأثير".

ومع تعيين الكفاءات الأساسية في المملكة المتحدة شهدت «بوابة ترابط» زيادة بنسبة 55 % في عدد الموظفين خلال العام الماضي ضمن خطتها لتوسيع نطاق تواجدها في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. ولم تجتذب التكنولوجيا المالية التي تقود الريادة في قطاع الصيرفة المفتوحة مستثمرين بارزين فحسب، بل نجحت أيضًا في ربط شبكة إقليمية من البنوك والتكنولوجيات المالية من خلال واجهة برمجة التطبيقات العالمية API الخاصة بها.

طباعة