تذاكر مترو صالحة للأكل في برلين !

توفّر هيئة النقل في برلين هذا الأسبوع تذكرة صالحة للأكل بنكهة زيت القنب تتيح للركاب "امتصاص التوتر" الذي يشعرون به من جرّاء أزمة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) مثلاً أو التسوق قبل عيد الميلاد.

وقالت هيئة "بي في جي" التي تدير الحافلات والترام والمترو في برلين في مقطع فيديو: "أولئك الذين يرغبون في أن يمضوا فترة عيد الميلاد بكل استرخاء يمكنهم أن يفعلوا ذلك معنا، سعياً إلى مزيد من الاسترخاء وجدنا طريقة هي عبارة عن حشيشة حقيقية".

وشرحت الشركة التي عُرفت بحملات التسويق التي تتعمد إثارة ضجة أنها ابتكرت "تذكرة القنب" المتوافرة حتى الجمعة بهدف مكافحة "توتر عيد الميلاد".

وأشارت إلى أن التذكرة الصالحة ليوم واحد والبالغ سعرها 8,80 يورو مصنوعة من ورق صالح للأكل مشرّب بطبقة رقيقة من زيت القنب تبلغ "ثلاث قطرات حداً أقصى".

وبعد انتهاء صلاحيتها التي تستمر 24 ساعة، يمكن أكلها، إذ إن زيت القنب قانوني في برلين، نظراً إلى كون بذور القنب، على عكس الزهور، لا تحوي مواد ذات تأثير نفسي مثل رباعي هيدرو الكانابينول أو الكانابيديول.

وأكدت هيئة النقل أن الحملة لا تشكّل أي موقف في النقاش حول تشريع الحشيشة التي تعتزم الحكومة الألمانية الجديدة السماح ببيعها في متاجر مرخّص لها. وشدد الهيئة أنها "ضد أي شكل من أشكال تعاطي المخدرات".

طباعة