حيوان أليف يموت بنسبة 100% إذا أصيب بكورونا

كشفت الدراسات الأخيرة التي أجريت في الصين أن هناك حيواناً أليفاً أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا المستجد بل ويموت بنسبة 100% إذا أصيب بالعدوى، وهو الاختبار الذي أجري على عدد كبير من الحيوانات أثناء تفشي الفيروس في الصين.

وكانت هناك دعوات كثيرة في العديد من الدول العربية منها من يطلب التخلص من الحيوانات الأليفة، ومنها من يؤكد أن الحيوانات الأليفة لا تنقل العدوى.
 
وبينت نتائج دراسة بهذا الشأن، نشرت في مكتبة “بيروكسيف” الإلكترونية، أن القطط لا تمرض فقط بكورونا المستجد "كوفيد – 19"، بل ويموت المصاب منها بالعدوى عملياً في 100% من الحالات.

وكان علماء من معهد البحوث البيطرية في هاربين التابع للأكاديمية الصينية للعلوم الزراعية، قد جمعوا في المختبر نماذج للحيوانات التي يتواصل معها البشر غالباً، مثل الكلاب والقطط والدجاج والبط، إضافة إلى تجارب أجريت على النمس.

وقد تبين أن جميع هذه الحيوانات التي أخذت من مدينة ووهان في بداية تفشي الوباء، قد أصيبت بسلالات عدة من فيروس "سارس".

واتضح أن الفيروس التاجي ينتقل بسهولة من النمس إلى حيوانات أخرى من النوع نفسه، لكنه لا يسبب  عواقب وخيمة، لكن لسوء حظ القطط أنها كانت أكثر عرضة للوباء، حيث اخترق الفيروس التاجي أجسامها بسهولة، كما رُصد انتقاله من قطة إلى أخرى بواسطة الرذاذ المتطاير، إضافة إلى تسجيل معدل الوفيات 100% تقريباً، خصوصاً بين القطط الصغيرة.

 

تويتر