معمل خمور في أحشاء سيدة بريطانية

شخّص أطباء حالة طبية غريبة لم يسبق لها مثيل، إذ اكتشفوا أن امرأة جسمها ينتج الخمور مع عملية التبول، على الرغم من أنها لم تشرب قطرة واحدة منه أبداً.

وأصبحت المريضة التي لم يتم الكشف عن اسمها، (61 عاماً)، أول شخص في العالم يصاب بهذا المرض الذي سمّي "متلازمة تخمر الجعة التلقائي البولي" الناجمة عن وجود خميرة في المثانة تخمّر السكر في بولها وتنتج الكحول. العملية التي تحدث داخل جسد هذه المريضة، وتحديداً في المثانة، هي بالضبط العملية نفسها التي يستخدمها صانعو الخمور، بحسب صحيفة "مترو" البريطانية.

وقال كينيتشي تاماما، من المركز الطبي بجامعة "بيتسبيرج" الأميركية، إن المريضة مصابة بمرض السكري وتليف الكبد، وكان من المفترض أن تجري عملية زرع كبد، لكن تم إخراجها من قائمة الانتظار وأحيلت لعلاج تعاطي الكحول بدلاً من ذلك، على الرغم من أنها لم تشرب الكحول على الإطلاق.

الغرابة بدأت عندما وجد الأطباء أن اختبارات الدم للمريضة أثبتت أن نواتج الإيثانول سلبية، بمعنى أن المرأة لم يكن لديها كحول في دمها، ولكن بدلاً من ذلك، وجد المتخصصون في الجامعة مستويات عالية من فطريات طفيلية عبارة عن خميرة ينتجها الجسم بشكل طبيعي، تتراكم في المثانة عند تناولها للسكر.

 

تويتر