هذا ما بحث عنه العرب على «غوغل» في 2019

كشف محرك البحث العالمي «غوغل» عن أبرز الموضوعات التي تصدّرت اهتمام وبحث العرب، في ما يعرف بخدمة «غوغل تراندس» في عام 2109، إذ جاءت القضايا الرياضية والمعيشية في صدارة هذه الاهتمامات، وفي ما يلي بعض من ابرز هذه الاهتمامات حسب موقع «دوتشي فيلا» الألماني:

- في المغرب تصدّر كأس إفريقيا للأمم (الكان 2019) قائمة البحث في «غوغل، وفي المرتبة الثانية موقع لعبة free fire، وبعدهما موقع go4kora لمتابعة مباريات كرة القدم.

- في الجزائر جاءت نتائج شهادة التعليم الابتدائي هي الأولى، وفي المرتبة الثانية كأس إفريقيا للأمم، أما المرتبة الثالثة فكانت من نصيب «تيك توك» الشبكة الاجتماعية الصينية لمقاطع الفيديو الموسيقية.

- في مصر بحث كثيرون عن نتيجة الثانوية العامة 2019، بعدها عن موقع Tazkarti، وتبعهما البحث عن الممثلة منى فاروق، وأغنية "مافيا" للفنان محمد رمضان.

- أما في السعودية فتصدر البحث عن «ممارس بلس» النظام الموحد لخدمات الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، ومنصة «أبشر توظيف» التي تقدم قائمة بالوظائف المتاحة في السعودية.

- بينما في العراق شغل البحث نتائج السادس الابتدائي 2019، ونتائج الثالث المتوسط 2019.

- وفي سورية، تصدر المسلسلان «دقيقة صمت» و«عندما تشيخ الذئاب» قائمة البحث.

- في الأردن جاء برنامج الدعم التكميلي (تكافل) للاستفادة من أموال ممنوحة للأسر الأردنية، في المقدمة متبوعاً بنتائج التوجيهي 2019.

- في لبنان اهتم أكثر الباحثين بلعبة "ببجي".

تويتر