EMTC

حبيب الصايغ يشارك في دروتها الثانية

قصائد بلغات العالم في أيام قرطاج الشعرية

تنطلق يوم الجمعة المقبل الدورة الثانية لأيام قرطاج الشعرية في تونس، بمشاركة 40 ضيفاً من مختلف الدول العربية، إضافة إلى فرنسا وإسبانيا وإيطاليا وروسيا وبريطانيا.

وقالت مديرة أيام قرطاج الشعرية، جميلة الماجري، خلال مؤتمر صحافي أول من أمس، إن الدورة الجديدة ترفع شعار «احتفاء بالشعر.. احتفاء بالحياة» في الفترة من 22 - 29 مارس الجاري.

وأضافت «هذه دورة الترسيخ والتكريس والتثبيت للأيام الشعرية. الشعر في بلادنا جدير بأن تكون له تظاهرة كبرى تعنى به مثل هذه التظاهرة». وأشارت إلى أن شعراء من مصر والسودان والعراق وفلسطين وليبيا وسورية ولبنان واليمن والمغرب والجزائر والإمارات والأردن والسعودية والكويت وسلطنة عمان سيشاركون في الدورة الثانية إلى جانب الشعراء التونسيين. يبدأ البرنامج بحفل موسيقي، تليه قراءات شعرية للشعراء حبيب الصايغ (الإمارات) وسامي مهدي (العراق) وراشد عيسى (الأردن) وجاسم الصحيح (السعودية) وشميسة النعماني (سلطنة عمان) وعلا خضارو (لبنان) وأماني الزعيبي (تونس). ويشمل البرنامج يوماً للاحتفاء بالشعر العربي في 23 الجاري. كما تقيم أيام قرطاج الشعرية أمسيات خاصة للشعر الفرنسي، والإسباني، والروسي، والإيطالي، والإنجليزي.

طباعة